قوقل الآن تدعم البحث عن الوظائف وفرص العمل
قوقل الآن تدعم البحث عن الوظائف وفرص العمل

عادة لو كنت تود البحث عن وظيفة جديدة فإنك تلجئ إلى مواقع التوظيف والشبكات الاجتماعية المهنية مثل لينكدإن، إلا أن قوقل – محرك البحث الذي تعرفه – يريد أن يساعدك بهذه المهمة كالبحث عن أي شيء آخر.

كانت قوقل قد كشفت في مؤتمر المطورين الأخير عن مبادرة جديدة تدعى Google for Jobs تهدف إلى رفع قدرة محرك البحث على تنظيم المعلومات الخاصة بفرص العمل لتسهيل العثور على الوظائف.

واليوم أعلنت عن أول خطوة في هذا المجال حيث يمكن البحث عن الوظائف من محرك البحث الذي سيتعرف على كلمة البحث ويعرض النتائج من المواقع الشهيرة في مجال التوظيف.

وعند البحث عن كلمة مفتاحية متعلقة بفرص العمل مثل اسم المنصب الوظيفي أو حتى تحديد مكان الوظيفة في كلمة البحث، سيعرض قوقل معلومات من مواقع شهيرة مثل لينكدإن و Monster و Glassdoor.

وبالضغط على أي نتيجة بحث من المواقع التي ستدعمها قوقل يمكن عرض نتائج مفصلة أكثر ضمن تلك المواقع وفرز النتائج حسب عدة معايير مثل البلد، سنوات الخبرة، الراتب، المكان الجغرافي، تاريخ الوظيفة وغيرها.

بالطبع ستعتمد قوقل على تعلم الآلة لمسح مواقع التوظيف ومقارنة البيانات المتطابقة مع الفرص الوظيفية للتعرف عليها وسهولة عرضها ضمن نتائج البحث.

بالتأكيد من المبكر الحديث عن دعم مواقع التوظيف العربية في هذا المجال، لكن من الواضح أن قوقل تريد دخول قطاع البحث عن الوظائف من أوسع أبوابه لتكون المنصة الأولى التي يتم البحث من خلالها.

ليس غريباً توجه الشركات الكبرى إلى مجال البحث عن الوظائف، لا ننسى أن فيس بوك أيضاً قدمت قسم خاص ضمن موقعها يتعلق بالوظائف في الصفحات.

المصدر

المصدر : عالم التقنية