بالفيديو| السعودية الجديدة..حفلات مختلطة و مسارح وسينمات و"هيئة ترفيه"
بالفيديو| السعودية الجديدة..حفلات مختلطة و مسارح وسينمات و"هيئة ترفيه"

حفلات مختلطة و مسارح وسينمات وإعطاء حريات جديدة للمرأة واهتمام بالسياحة الشاطئية، مشاهد جديدة لم يعتدها المواطن السعودي منذ عقود.

 

كلمة السر "هيئة الترفيه" !

 

وظهرت تلك المشاهد بشكل واضح بعد تأسيس "هيئة الترفيه" التابعة للحكومة السعودية رسميا .

 

وكان قرار إنشاء الهيئة العامة للترفيه تدشين من ولي العهد محمد بن سلمان للانفتاح في المملكة عبر رؤية 2030، حيث اكدت الحكومة السعودية أن قطاع الترفيه سيمثل من أهميّة كبرى في تنمية الاقتصاد الوطني السعودي، ومنح المدن قدرة تنافسيّة دوليّة.

 

و كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز في 25 أبريل 2016 قد أشار يوم تدشينه رؤية السعودية 2030إلى دفع الحكومة لتفعيل دور الصناديق الحكومية المختلفة في تأسيس وتطوير المراكز الترفيهية، وتشجيع المستثمرين من داخل وخارج السعودية، وعقد الشراكات مع شركات الترفيه العالمية، وتخصيص الأراضي لإقامة المشروعات الثقافية والترفيهية من مكتبات ومتاحف وفنون وغيرها.

 

الاحتفالات المختلطة باليوم الوطني برعاية "هيئة الترفيه".

 

وكانت أخر مشاهدها الحفلات المختلطة التي تمت الاسبوع الماضي بمناسبة احتفالات اليوم الوطني في المملكة والذي امتدت طوال الاسبوع.

 

حيث شارك النساء لأول مرة بشكل علني في الاحتفالات بشكل ملحوظ مع الرجال وصورت عدسات الكاميرات والهواتف النقالة مشاهد من تلك الاحتفالات المختلطة.

 

 

وتعدت مشاهد الاحتفالات في المملكة مثيلاتها في الدول العربية فأصبحت من قوتها شبيهة بمشاهد الاحتفالات في الحواضر الغربية وعلى راسها الاحتفال الغربي الشهير tomoroland

 

هيئة الترفيه تمهد  لافتتاح سينيما علنية بالمملكة.

 

ومنذ 6 أشهر افتتحت هيئة الترفيه التابعة لحكومة المملكة أول مهرجان سينمائي سعودي تمهيدا لافتتاح سنيمات علنية للمواطنين في المملكة.

 

وبحسب تقرير لقناة العربية  تم هذا خلال مهرجان الأفلام  السعودية، الذي انطلقت فعالياته في الظهران في نسخته الرابعة.

 

شارك فيه 58 فيلماً سعودياً، وهو مبادرة وطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية، ليكون محركاً لصناعة الأفلام، ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة، المهرجان يكرم هذا العام الفنان سعد خضر صاحب أول عمل سينمائي سعودي.
 

 

مسرحيات مصرية تظهر لاول مرة في الأراضي السعودية.

 

وبرعاية هيئة الترفيه التابعة للحكومة السعودية تم تنظيم مسرحيات متنوعة بعدد من مناطق المملكة كان ابرزها المسرحية التي يقدمها الفنان المصري محمد سعد بعنوان "صبح صبح" تلك المسرحية تقام لأول مرة في المملكة برعاية الدولة.

 

 

السياحة الشاطئية وانشاء المنتجعات "سعودية المستقبل"

 

ومن مظاهر "السعودية الجديدة" كان الاهتمام بالقطاع السياحي بشكل غير مسبوق عبر مشاريع ضخمة على رأسها تأسيس اضخم منتجعات سياحية في البحر الأحمر تنفيذا لرؤية المملكة 2030.

 

وفي يوليو الماضي ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة إطلاق مشروع سياحي عالمي في السعودية تحت اسم مشروع البحر الأحمر .

ومن المقرر أن يُقام على أحد أكثر المواقع الطبيعية جمالاً وتنوعًا في العالم .. بالتعاون مع شركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة بهدف تعزيز حضور المملكة على الخريطة السياحية العالمية وفقاً لرؤية 2030

هيئة الترفيه تنظم 30 احتفالية في وقت واحد وتتحدى الزمن

 

كما أعلنت هيئة الترفيه الأسبوع الماضي عن 30 احتفالية ترفيهية موزعة على 17 مدينة ومحافظة ممتدة على مدار أربعة أيام متتالية, وتعتمد على التنوع والشمولية لتناسب العوائل والشباب من المواطنين والمقيمين.

 

 

المصدر : مصر العربية