الجامعة الأمريكية تقترح إطلاق أسماء شهداء على الشوارع المحيطة بها 
الجامعة الأمريكية تقترح إطلاق أسماء شهداء على الشوارع المحيطة بها 

اقترحت الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤخرا على جهاز تنمية منطقة القاهرة الجديدة إطلاق أسماء شهداء الشرطة والجيش ممن اغتالتهم يد الإرهاب، على شوارع المنطقة التي تضم مبانيها.

واوضح مدير أول إسكان هيئة التدريس وإدارة النقل بالجامعة: “يجد ساكنو المنطقة وزائروها صعوبة في الوصول إلى الشوارع المحيطة بالجامعة، لأنها بلا أسماء، كما يصعب على وسائل المواصلات وموزعي البريد والبضائع الوصول إليها للسبب نفسه”.

وتم طرح العديد من القضايا المختلفة في اجتماعات سابقة مع جهاز تنمية منطقة القاهرة الجديدة أثناء مناقشة “مبادرة الجوار” التي أطلقتها الجامعة من قبل وذلك لوضع خطة لطرح حلول لتلك المشاكل.  ونتج عن هذه الاجتماعات لقاء مع رئيس جهاز تنمية منطقة القاهرة الجديدة حيث طرحت الجامعة طلبها بشأن ضرورة إطلاق أسماء على الشوارع بالمنطقة.

ويقول ماجد: “لقد عبرنا عن استعداد الجامعة لأخذ زمام المبادرة في هذا المشروع والمضي قدما في إعداد الأسماء المحتملة للشوارع وتنظيم الخدمات اللوجستية للافتات الشوارع”.

وتولى إسلام المرسي، مساعد اللوجستيات في مكتب إسكان هيئة التدريس، إجراءات الانتهاء من جميع النماذج اللازمة والحصول على موافقات الحي.

واضاف المرسي: “لقد اتخذنا زمام المبادرة لتركيب علامات لأسماء الشوارع وذلك لشعورنا بالمسؤولية المجتمعية تجاه كل من الجامعة الأمريكية بالقاهرة والمجتمع المصري بشكل عام.

وشهدنا النتيجة الإيجابية لهذا التغيير الذي يعود بالنفع على المجتمع ويترك أثرا إيجابيا”.  وأوضح أن اقتراح إطلاق أسماء أسماء شهداء الشرطة والجيش لا يزال قيد المراجعة، وسوف يحتاج العمل به إلى موافقة لجنة الجهاز قبل المضي قدما في تنفيذ علامات الطريق.

وقال أن الجامعة تخطط لتنظيم فاعلية للإعلان عن أسماء الشوارع الجديدة بعد الموافقة عليها وتأمل إلى أن يتم تكريم الشهداء من خلال دعوة عائلاتهم إلى هذا الحدث.

المصدر : اخبار مصر