الطيراوي: ما يقوم به الاحتلال بالأقصى "مخطط احتلالي"
الطيراوي: ما يقوم به الاحتلال بالأقصى "مخطط احتلالي"

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك، ليس إجراء أمنياً بل هو مخطط احتلالي مسبق يتم تنفيذه في هذه الأيام، بحجة الأحداث الأخيرة في ساحات الأقصى، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال الطيراوي، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي يستغل حالة الانقسام الفلسطيني، وغياب الرؤيا الوطنية الموحدة، وعدم وجود استراتيجية لدى الفصائل الفلسطينية في مقاومة ومواجهة مخططاته، ساعياً إلى فرض وقائع جديدة على الأرض في القدس والمسجد الأقصى.

وقال أن كل هذه الإجراءات باطلة ومرفوضة، ولن نقبل أن نتعامل معها، مؤكداً أن المسجد الأقصى المبارك هو مكان مقدس للمسلمين، وأن الاحتلال الإسرائيلي يتحدى العالم أجمع في هذه الممارسات، وخاصة أن قرارات أممية كثيرة أدانت ممارسات الاحتلال وأكدت على عروبة القدس وإسلامية المسجد الأقصى المبارك، وكان آخرها تصويت اليونيسكو، مؤكداً في الوقت ذاته أن شعبنا الفلسطيني لا يسمح بالمساس بمسجده وقدسه.

ودعا الطيراوي كافة الفصائل الوطنية والإسلامية، إلى ضرورة الالتحاق بالجماهير المقدسية وعدم ترك المقدسيين وحدهم في هذه المعركة، فهي معركة كل فلسطيني وفلسطينية، لا بل كل عربي ومسلم.

وقال: على الاحتلال الإسرائيلي أن يفهم أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام أو أمن واستقرار في ظل انتهاكاته المتصاعدة ضد القدس والمسجد الأقصى، وأن الحلول الأمنية لن تجلب الأمن والاستقرار، ويجب على الكيان الصهيوني الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، والانسحاب الفوري من الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشاد الطيراوي بالدور الأردني، مؤكداً أن القدس ليست قضية فلسطينية أردنية فقط، بل عربية إسلامية بامتياز، لذا يجب أن تتكاتف الجهود على مستوى عربي وإسلامي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف هذه الانتهاكات.

وختم الطيراوي قائلاً: طوبى لأهلنا وأبناء شعبنا الصامدين المرابطين في القدس وعلى أبواب المسجد الأقصى المبارك، والذين أثبتوا للقاصي والداني أنهم في رباط إلى يوم الدين، فالتاريخ سيسجل هذا الصمود الأسطوري وسيسجل أيضاً كل من تخاذل عن القدس والمسجد الأقصى.

المصدر : الوطن