"الخارجية" تدين حادث الدهس الإرهابي في نيويورك
"الخارجية" تدين حادث الدهس الإرهابي في نيويورك

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، حادث الدهس الإرهابي الغاشم فى مدينة مانهاتن بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي أودى بحياة 8 أشخاص وأوقع عدد من الجرحى والمصابين.

وأعرب البيان عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الصديق، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت جمهورية مصر العربية، أن استمرار وقوع مثل تلك الأعمال الإرهابية في العديد من المدن على مستوى العالم، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن ظاهرة الإرهاب ظاهرة عالمية تستهدف جميع الشعوب دون تمييز، متجاوزةً الحدود الجغرافية للدول،  لترويع المجتمعات الآمنة وزعزعة استقرارها، وأن إرداة الشعوب المحبة للسلام سوف تنتصر بثبات عزيمتها الراسخة لاجتثاث الإرهاب من جذوره وتجفيف منابع دعمه وتمويله.

وأعرب بيان وزارة الخارجية عن تضامن جمهورية مصر العربية مع حكومة وشعب الولايات المتحدة في تلك الظروف العصيبة، واعتزامها مواصلة العمل والتنسيق مع كافة دول العالم من أجل وضع استراتيجية شاملة للقضاء على الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، ومتابعة تنفيذها من أجل تعزيز الاستقرار والأمن لجميع شعوب العالم.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، إن القنصلية المصرية العامة في نيويورك، إنها لم ترصد وجود أية إصابات بين أبناء الجالية المصرية في نيويورك حتى الآن جراء حادث الدهس الإرهابي.

ودعت القنصلية جميع المصريين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى توخي الحذر، والابتعاد عن أية مناطق أو مواقف قد تظهر حياتهم للخطر نتيجة انتشار العمليات الإرهابية.

 

المصدر : الوطن