ترامب يوجه بتشديد فحص المهاجرين عقب حادث دهس نيويورك
ترامب يوجه بتشديد فحص المهاجرين عقب حادث دهس نيويورك

أصدر الرئيس الأمريكي ترامب، أوامره لوزارة الأمن الداخلي بتنفيذ إجراءات تدقيق أكثر صرامة للمهاجرين، وذلك في أعقاب الهجوم الدامي الذي وقع في مدينة نيويورك ، والذي أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 11 آخرين.

وأوضح ترامب – في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الأربعاء – ” لقد أمرت للتو الأمن الداخلي بتكثيف برنامجنا الصارم بالفعل والخاص بالفحص”.

وتأتي تغريدة ترامب بعد ساعات فقط من مقتل ثمانية أشخاص في حادث دهس سائق شاحنة صغيرة لحشد من المارة وسائقي الدراجات الهوائية في حي منهاتن.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم التعرف على هوية المشتبه به في هجوم مانهاتن ويدعى سيف الله سايبوف ويبلغ من العمر 29 عاما، وهو من أصول أوزبيكية وقدم إلى الولايات المتحدة سنة 2010 ، وقد أطلق عليه رجال الشرطة الرصاص ولا يزال في حالة حرجة.

وفي تغريدات سابقة، وصف ترامب الإرهابي بأنه “مريض ومختل”، وقال إن الولايات المتحدة “يجب ألا تسمح لداعش بالعودة أو الدخول إلى بلادنا”. وتحدث مسؤولون في الأرجنتين وبلجيكا بأن هناك خمسة قتلى من الأرجنتين وقتيلة بلجيكية بين ضحايا الاعتداء الإرهابي، وأصيب ثلاثة بلجيكيين آخرين في الاعتداء.

المصدر : اخبار مصر