9 قتلى وعشرات الصيادين في عداد المفقودين بسبب إعصار في الهند
9 قتلى وعشرات الصيادين في عداد المفقودين بسبب إعصار في الهند

ذكر مسؤولون وتقارير إخبارية اليوم الجمعة، أن 9 أشخاص على الأقل قتلوا بسبب أمطار غزيرة ورياح قوية اجتاحت جنوب الهند بفعل إعصار استوائي.

وكانت ولايتا تاميل نادو وكيرالا وبودوشيري، هما الأكثر تضررًا بعد أن سقطت الأشجار والأعمدة الكهربائية بسبب الرياح القوية وانهارت مباني بسبب الأمطار، وذكر رئيس إدارة مواجهة الكوارث بولاية «تاميل نادو» راجيندرا راتنو، أن 70 صيادًا على الأقل فقدوا منذ الخميس الماضي.

واضطر أكثر من ألف شخص لإخلاء منازلهم إلى مناطق أكثر ارتفاعًا في منطقة «كانياكوماري» بولاية تاميل نادو، حيث قتل 5 أشخاص في حوادث تتراوح من سقوط الأشجار على منازلهم إلى صعق كهربائي.

وقالت قناة «إن دي تي في» التلفزيونية، إنه جرى نشر سفن وطائرات تابعة للبحرية ومروحيات تابعة لسلاح الجو الهندي وخفر السواحل في عمليات بحث في البحر، لكن الطقس السيء عرقل تلك الجهود.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية من أن إعصار «أوكخي» الذي ابتعد عن البر الرئيسي الهندي توجه نحو جزر «لاكشوديب».

وصنفت الإدارة، الإعصار بأنه عاصفة قوية، قائلة إنه من المحتمل أن يشتد خلال الساعات الـ24 المقبلة، ووضعت جزر «لاكشوديب» في حالة تأهب قصوى.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية، أنه من المحتمل أن تشهد أجزاء من ولايتي «تاميل نادو» و«كيرالا» أمطارًا غزيرة على مدار ما بين 12 و24 ساعة، وتم إغلاق المدارس في المناطق الساحلية من الولايتين.

المصدر : بوابة الشروق