السجن مدى الحياة لجندي سابق بمشاة البحرية الأمريكية لقتله امرأة باليابان
السجن مدى الحياة لجندي سابق بمشاة البحرية الأمريكية لقتله امرأة باليابان

ذكرت وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء، أن محكمة يابانية قضت اليوم الجمعة، بعقوبة السجن مدى الحياة على أحد أفراد مشاة البحرية الأمريكية «مارينز» بعد إدانته بتهمة اغتصاب وقتل امرأة، 20 عامًا في جزيرة أوكيناوا جنوب البلاد العام الماضي.

ويتماشى قرار محكمة ناها الجزئية مع قرار النيابة التي طالبت أيضا بعقوبة السجن مدى الحياة، واعترف المدعي عليه كينيث فرانكلين شينزاتو بالاتهامات بالإغتصاب الذي أدى إلى الوفاة والتخلي عن جثة المرأة، لكنه نفى نيته للقتل.

وطبقا للائحة الاتهام، فقد هاجم الجندي السابق، 32 عامًا، المرأة بمدينة أوروما بالجزيرة في 28 إبريل 2016، بغرض اغتصابها.

وذكر التقرير، أنه قتل المرأة بعد أن طعنها بسكين في الرقبة وضربها على الرأس بقضيب، وفي أحدث بيان خلال المحاكمة، قال شينزاتو "لم أكن أقصد التسبب في تلك النتيجة"، طبقا لكيودو.

وأثارت القضية مشاعر استياء قوية بين سكان جزيرة أوكيناوا الذين ينتقدون منذ فترة طويلة الوجود الأمريكي في الجزيرة والجرائم والحوادث التي تتورط فيها القوات الأمريكية.

ويتمركز حوالي نصف الجنود الأمريكيين البالغ عددهم 50 ألفًا في اليابان في جزيرة أوكيناوا، على بعد 1600 كيلو متر جنوب غرب طوكيو، والتي تمثل أقل من 1% من إجمالي مساحة اليابان، يذكر أنه في قضية أخرى حظيت باهتمام إعلامي واسع، اغتصب 3 جنود أمريكيين تلميذة، 12 عامًا في عام 1995.

المصدر : بوابة الشروق