صحف أمريكية: “بن سلمان” الأكثر تأثيرا في العالم
صحف أمريكية: “بن سلمان” الأكثر تأثيرا في العالم

وضعت مجلة “تايم” صورة ولى العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” على كامل غلاف إصدارها الأخيرة مشيرة إلى أنه أكثر الشخصيات تأثيرا حول العالم.

وأعلنت المجلة تصدر “بن سلمان” قائمة استفتاء “شخصية العام” لعام 2017 حتى الآن متفوقا على الرئيسين الامريكي ترامب والروسي بوتين، وينتهي التصويت على الاستفتاء شخصية في 3 ديسمبر المقبل , وتعلن النتيجة 6 من الشهر ذاته.

ونشرت مجلة “ناشونال انترست” توقعات الخبراء بشأن ما إذا قامت كوريا الشمالية بضرب واشنطن.

وبحسب المجلة فقد عرض الخبراء سيناريوهات مختلفة للضربة حيث احتسبوا سقوط قنبلة زنة 250 طنًّا على مدينة واشنطن وتوصلوا إلى نتائج أهمها أن الخسائر البشرية ستقدر بأكثر من 400 ألف قتيل و600 ألف جريح.
واضافت المجلة ان الضربة ستطال المدن المجاورة لمدينة واشنطن وستسبب الضربة أضرارًا كبيرة على المستوى البشري من خلال خسائر بالغة فى الأرواح إضافة إلى الخسائر المادية من خلال تدمير البنية التحتية كاملة.

يذكر أن العلماء الأمريكيين أكدوا أن الصاروخ الكوري الشمالي الجديد «هواسونغ – 15» قادر على ضرب أي نقطة فى امريكا.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الرئيس الأمريكي “ترامب” يدرس الاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل بالرغم من تأجيله قرارا بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وتضسف الصحيفة ان الولايات المتحدة بدأت بإخطار حلفائها تحسبا لاحتجاجات محتملة الا أن مسؤولين اوضحوا إن خطط ترامب في هذا الصدد لم تنته بعد.

ووبحسب الصحيفة يعتبر الجمعة موعدا نهائيا للتوقيع على وثيقة قانون تُطرح مرتين سنويا بالاحتفاظ بالسفارة الأمريكية في تل أبيب.

وتحتفظ الولايات المتحدة بسفارتها هناك، على الرغم من وجود قانون منذ أكثر من عقدين يقتضي نقل السفارة إلى القدس.

المصدر : اخبار مصر