سعوديون يدشنون وسم عزكم عزنا .. ويشاركون «عيال زايد» احتفالهم بعيدهم الوطني
سعوديون يدشنون وسم عزكم عزنا .. ويشاركون «عيال زايد» احتفالهم بعيدهم الوطني

شارك المئات من السعوديين، عيال زايد، في احتفالاتهم بالعيد الوطني الـ46 للإمارات العربية المتحدة، ودشنوا وسما باسم «#عزكم_عزنا».

وشهد الوسم تفاعلا واسعا من مسؤولين حكوميين سعودين، وجهات رسمية، كان أبرزها وزارة الثقافة والإعلام، والأندية الرياضية، حيث وصلت المشاركات لأكثر من 21 مليون مواطن، بحسب موقع موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، في تغريدة لها: عينين في رأس، الله لايفرقنا، عز الامارات من عز السعودية.

فيما هنأت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، دولة الامارات العربية المتحدة، قيادة وشعبا، باليوم الوطني الإماراتي الـ46.

وتحت عنوان «روح الاتحاد»، نشر حساب نادي الاتحاد السعودي صورة، هنأ بها دولة الامارات العربية المتحدة.

وهنأ هاني الغفيلي، المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام، دولة الامارات بعيدها الـ46 قائلا: للإمارات نقول لهم: “كل عام ووطنكم بخير وعزّة وشموخ”.

كما تقدمت أمانة محافظة جدة بالتهنئة لدولة الامارات، قيادة وحكومة وشعباً، قائلة: كل عام ووطنكم بخير وعزّة وشموخ.

فيما نشرت المؤسسات الإخبارية السعودية تقارير مكثفة، شاركت من خلالها دولة الامارات العربية المتحدة، الاحتفاء بالعيد الوطني للإمارات، وكان على رأسها وكالة الأنباء السعودية «واس».

وتحتفل دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة غدا السبت الرابع عشر من ربيع الأول 1439، الموافق للثاني من ديسمبر 2017، بالذكرى الـ46 لقيام اتحاد الامارات العربية المتحدة.

وتأتي هذه المناسبة ترجمة صادقة لمسيرة الاتحاد التي امتدت عبر 46 عاما مضيئة وحافلة بالأحداث والمهام الكبيرة والإنجازات التي رسم ملامحها الأولى وأرسى دعائمها مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله – وإخوانه الآباء المؤسسون وسار على دربه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الذي قاد مسيرة وطن العطاء لتتواصل مسيرة التقدم والازدهار على مختلف المستويات والصعد كافة.

وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام إمارات أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القوين في الثاني من ديسمبر 1971 واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أقر دستور موقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها.

وانتهجت دولة الامارات العربية المتحدة منذ إنشائها سياسة واضحة على مستوى المنطقة الخليجية والعربية والدولية وعملت على توثيق كل الجسور التي تربطها بشقيقاتها دول الخليج العربي ودعمت كل الخطوات للتنسيق معها.

المصدر : الوئام