عااجل : القوميون يتولون رسميا الحكم في كورسيكا
عااجل : القوميون يتولون رسميا الحكم في كورسيكا

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عااجل : القوميون يتولون رسميا الحكم في كورسيكا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا،

القوميون يتولون رسميا الحكم في كورسيكا

، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عااجل : القوميون يتولون رسميا الحكم في كورسيكا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عااجل : القوميون يتولون رسميا الحكم في كورسيكا، لنقوم بعرضها علي موقعنا،

القوميون يتولون رسميا الحكم في كورسيكا

، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 يناير 2018 09:39 مساءً ـ الأقتصادي ـ تولى القوميون الذين حققوا فوزا كبيرا في انتخابات محلية، أواسط ديسمبر الماضي، رسميا الحكم في جزيرة كورسيكا الثلاثاء، محكمين بذلك سيطرتهم على الجزيرة الفرنسية المتوسطية التي لن يكون استقلاها مطروحا في المدى المنظور.

وتم تنصيب التحالف بين زعيم الاستقلاليين، جان غي تالاموني وزعيم القوميين جيل سيميوني، رسميا على رأس السلطة في كورسيكا التي يبلغ عدد سكانها 330 ألف نسمة.

وبعد فوز تحالفهما في الانتخابات المحلية في ديسمبر الماضي، بنتيجة تاريخية بلغت 56,5% من الأصوات بات التحالف يشغل 41 من أصل 63 مقعدا يضمها البرلمان المحلي ومقره أجاكسيو.

وأعيد انتخاب تالاموني، رئيسا للبرلمان المحلي، بفوزه بأربعين صوتا من أصل 63، وهو أهدى فوزه "إلى سجنائنا ومفقودينا"، في خطاب ألقاه بالكامل باللغة الكورسيكية.

كذلك انتخب أعضاء البرلمان، أعضاء اللجنة الدائمة والمجلس التنفيذي، وهو أشبه بحكومة مصغرة، مؤلفة من 11 عضوا، أسندت رئاستها إلى جيل سيميوني.

وشهدت كورسيكا على مدى عقود أعمال عنف تمثلت بأكثر من 4500 هجوم تبناه ناشطو جبهة التحرير الوطنية لكورسيكا، وعاد الهدوء إلى الجزيرة في 2014 مع قرارهم وقف القتال.

ومن شأن حفل التنصيب هذا أن يعيد أجواء التوتر مع باريس.

ويسعى القوميون إلى الحصول على حكم ذاتي حقيقي، في السنوات الثلاث المقبلة، وتطبيقه فعليا على مدى عشر سنوات، وهم ينتظرون رد الدولة الفرنسية.

وفي حديث لإذاعة راديو فرانس انتر طالب سيميوني الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، "بالمسارعة إلى إعلان موقفه من كورسيكا ورؤيته للحوار"، معتبرا أن ماكرون "في وضع أفضل لإعطاء إشارة بدء هذا الحوار".

وكان ماكرون التزم الصمت حيال انتخابات كورسيكا ومصيرها.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عااجل : القوميون يتولون رسميا الحكم في كورسيكا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي،

القوميون يتولون رسميا الحكم في كورسيكا

.

المصدر : الوطن