عااجل : التظاهرات في إيران.. ماذا بعد؟
عااجل : التظاهرات في إيران.. ماذا بعد؟

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عااجل : التظاهرات في إيران.. ماذا بعد؟، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا،

التظاهرات في إيران.. ماذا بعد؟

، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عااجل : التظاهرات في إيران.. ماذا بعد؟، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عااجل : التظاهرات في إيران.. ماذا بعد؟، لنقوم بعرضها علي موقعنا،

التظاهرات في إيران.. ماذا بعد؟

، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 3 يناير 2018 07:31 صباحاً ـ الأقتصادي ـ مع انتشار التظاهرات في مختلف أنحاء إيران منذ الخميس الفائت وازديادها عنفا، يرجح المحللون أن تواجه صعوبات في الحفاظ على زخمها بسبب افتفارها إلى القيادة والدعم السياسي.

هل يمكن للتظاهرات أن تستمر؟ رأى محلل الشؤون الإيرانية ورئيس مجلس إدارة مركز "كاربو" للبحوث في ألمانيا عدنان طبطبائي أن "الاحتجاجات ستقترب من نهايتها بسرعة أكبر كلما ازدادت عنفا".

وأشارت تقارير الثلاثاء إلى مقتل عنصرين أمنيين بالرصاص وستة متظاهرين في أثناء محاولة اقتحام مركز للشرطة، في محافظة اصفهان، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأوضح طبطبائي أن "ذلك سيوفر مبررات إضافية للقمع وسيحد من التضامن بين الإيرانيين". واعتبرت إلى غيرانمايه من المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية أن رسالة المرشد الأعلى آية الله علي علي خامنئي الثلاثاء التي حمل فيها أعداء إيران في الخارج مسؤولية الاضطرابات أوحت بقرب اتخاذ إجراءات أكثر تشددا.

وقالت "أشك في خروج هذه التظاهرات عن سيطرة النظام على ما يتوقع بعض المحللين في واشنطن".

وأضافت أن "المرشد الأعلى لا يفسح المجال لاحتجاجات إضافية، ومع ارتفاع حصيلة القتلى أتوقع بالأحرى تكثيف القمع في هذه البلدات الأصغر ونشر وحدات من مناطق أكبر يسودها الهدوء".

لكن طبطبائي أشار الى ان اي حدث مفاجئ قد يغير منحى الأمور، على غرار وفاة متظاهر او تصريح ناري لأحد المسؤولين.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عااجل : التظاهرات في إيران.. ماذا بعد؟، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي،

التظاهرات في إيران.. ماذا بعد؟

.

المصدر : الوطن