الأقتصادي : مركز أمريكي بعد رفض ترامب غلق جوانتانامو: قرار متوقع من « عنصري »
الأقتصادي : مركز أمريكي بعد رفض ترامب غلق جوانتانامو: قرار متوقع من « عنصري »

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الأقتصادي : مركز أمريكي بعد رفض ترامب غلق جوانتانامو: قرار متوقع من « عنصري »، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، مركز أمريكي بعد رفض ترامب غلق جوانتانامو: قرار متوقع من « عنصري » ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الأقتصادي : مركز أمريكي بعد رفض ترامب غلق جوانتانامو: قرار متوقع من « عنصري »، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الأقتصادي : مركز أمريكي بعد رفض ترامب غلق جوانتانامو: قرار متوقع من « عنصري »، لنقوم بعرضها علي موقعنا، مركز أمريكي بعد رفض ترامب غلق جوانتانامو: قرار متوقع من « عنصري » ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 08:53 صباحاً ـ الأقتصادي ـ وجه  "مركز الحقوق التشريعية" الأمريكي انتقادات لاذعة إلى إعلان الرئيس ترامب استمرار فتح معتقل جوانتانامو، ناكثا تعهدات من إدارة أوباما السابقة بغلقه، معتبرا إياه قرارا  متوقعا من شخص "عنصري".

 

وقال المركز، وفقا للنسخة الإنجليزية لوكالة سبوتنيك الروسية: “قرار ترامب لن يكون الكلمة الأخيرة في مصير جوانتامو".

 

وتابع: “المركز رفع دعوى  قضائية ضد العنصرية وعدم المشروعية التي تتسم بها سياسة ترامب تجاه جوانتانامو، ونطالب بإطلاق سراح المعتلقين".

 

واستطرد مركز الحقوق التشريعية، الذي يقع مقره بنيويورك وأسسه  ويليام كونستلر، آرثر كينوي عام 1966: “إنه القضاء الذي سيحدد في النهاية مصير الرجال المحتجزين داخل المعتقل".

 

وبحسب المركز الأمريكي، فإن الخطوة ليست بالمفاجئة نظرا لـ "عنصرية ترامب العميقة"، و"اكتظاظ البيت الأبيض بمجموعة من المؤمنين بهيمنة الجنس الأبيض".

 

وخلال خطاب "حالة الاتحاد" الذي ألقاه ترامب أمس الثلاثاء، قال الرئيس الأمريكي إنه وقع أمرا تنفيذيا للإبقاء على جوانتانامو.

 

وقال البيت الأبيض في بيان له إن "القرارات التي تتعلق بالإرهابين المحتجزين في جوانتانامو سوف يتم النظر إليها بشكل فردي، كلا على حدة".

 

ووفقا لقرار ترامب التنفيذي، فإن الولايات المتحدة قد تنقل معتقلين آخرين إلى جوانتانامو في حالة الضرورة.

 

الأمر كذلك يصف الإجراءات الأمريكية داخل المعتقل بأنها "آمنة، وقانونية وإنسانية وتتسق مع القانون الدولي".

 

وخلال خطابه، أردف ترامب أن الولايات المتحدة أطلقت "بحماقة" سراح مئات الجماعات الارهابية بينهم قائد تنظيم داعش.

 

وعلاوة على ذلك، تحدث ترامب على أن الولايات المتحدة ستعمل على قتل الجماعات الارهابية، ولكن عند الضرورة ستقوم بـ "أسرهم والتحقيق معهم".

 

وفي أعقاب هجمات 11 سبتمبر التي ضربت الولايات المتحدة عام 2001، اتخذت السلطات الأمريكية قرارا بفتح معتقل أمريكي في القاعدة العسكرية الأمريكية بجوانتانامو  لاحتجاز المشتبه بهم في قضايا الإرهاب، وقد يمكث بعضهم فترات طويلة بلا أجل مسمى دون محاكمة بدعوى خطورتهم.

 

واقترن جوانتانامو بالعديد من الانتقادات المتعلقة بعمليات تعذيب وانتهاكات أخرى لحقوق الإنسان.

 

وكان ترامب قد تعهد خلال حملته الانتخابية في 2016، بإعادة حشد جوانتانامو بمجموعة جديدة من المشتبه بهم.

 

وأفادت تقارير أن جوانتامو يضم 41 معتقلا في الوقت الحالي.

 

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد تعهد بغلق جوانتامو ونقل معتقليه إلى الأراضي الأمريكية، لكن الكونجرس استخدم الفيتو ضد خطته.

 

رابط النص الأصلي 

نشكركم علي حسن متابعتانا، الأقتصادي : مركز أمريكي بعد رفض ترامب غلق جوانتانامو: قرار متوقع من « عنصري »، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، مركز أمريكي بعد رفض ترامب غلق جوانتانامو: قرار متوقع من « عنصري » .

المصدر : مصر العربية