الأقتصادي : فوربس: في الحرب الدبلوماسية مع السعودية والإمارات. دولة قطر تنتصر
الأقتصادي : فوربس: في الحرب الدبلوماسية مع السعودية والإمارات. دولة قطر تنتصر

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الأقتصادي : فوربس: في الحرب الدبلوماسية مع السعودية والإمارات. دولة قطر تنتصر، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فوربس: في الحرب الدبلوماسية مع السعودية والإمارات. دولة قطر تنتصر ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الأقتصادي : فوربس: في الحرب الدبلوماسية مع السعودية والإمارات. دولة قطر تنتصر، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الأقتصادي : فوربس: في الحرب الدبلوماسية مع السعودية والإمارات. دولة قطر تنتصر، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فوربس: في الحرب الدبلوماسية مع السعودية والإمارات. دولة قطر تنتصر ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 09:07 صباحاً ـ الأقتصادي ـ " كيف تربح دولة قطر الحرب الدبلوماسية في النزاع مع السعودية والإمارات "..

تحت هذا العنوان نشرت مجلة " فوربس" الأمريكية، تقريرا حول النزاع الدائر بين دولة قطر من جهة والسعودية والإمارات من جهة أخرى.

 

وقالت المجلة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني:" يبدو أن الجهود الدبلوماسية التي تبذلها دولة قطر للتحايل على الحصار الاقتصادي والسياسي المفروض عليها من عدد من الحلفاء السابقين في المنطقة تعمل، وفي الوقت الذي تؤكد فيه الحكومة الأمريكية على دعمها للدوحة، لا تزال تدعو كافة الأطراف للتوافق".

 

وفرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا اقتصاديا وسياسيا على دولة قطر في يونيو من العام الماضي، متهمين الدوحة بدعم الإرهاب وتقويض الاستقرار في المنطقة، وهو ما رفضته دولة قطر ودفعها لتعميق علاقاتها بدول أخرى في المنطقة خاصة إيران وعمان وتركيا، ودول أخرى خارج المنطقة بما في ذلك الولايات المتحدة.

 

وقال التقرير:" يبدو أن هذه الجهود تؤتي ثمارها في ظل حوار استراتيجي عقد هذا الأسبوع في واشنطن والذي أكد خلاله مسئولون كبار في الإدارة الأمريكية على العلاقات الوثيقة بين الدولتين ( أمريكا وقطر) ".

 

وفي بداية اجتماع عقد في الثلاثين من يناير الماضي قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون:" دولة قطر شريك قوي وصديق للولايات المتحدة منذ فترة طويلة. نحن نقدر العلاقات الأمريكية والقطرية ونأمل أن المحادثات اليوم تعمق علاقاتنا الاستراتيجية".

 

وتتفاوض دولة قطر بشأن سلسلة من الاتفاقيات مع الولايات المتحدة منذ الصيف الماضي ردا على بعض الانتقادات التي توجه إليها، وتتضمن مذكرة تفاهم لمواجهة الإرهاب تم توقيعها في يوليو الماضي والتي تغطي مشاركة معلومات ومواجهة تمويل الإرهاب وموضوعات أخرى.

 

وخلال سلسلة من الاجتماعات في يناير من هذا العام، اتفقت الولايات المتحدة وقطر على اتفاقية في مجال الطيران والتي في إطارها ستكشف الخطوط الجوية القطرية عن تفاصيل البيانات المالية والعقود التي ستوقعها مع الشركات الأخرى المملوكة للدولة خلال السنوات الماضية.

 

وأشارت المجلة إلى أن هذه الاتفاقية جاءت للرد على انتقاد الخطوط الجوية الأمريكية للمساعدة غير العادلة التي تقدمه الحكومة القطرية لشركة "طيران الخليج" القطرية، ورحبت خطوط الطيران الأمريكية بهذه الاتفاقية.

 

ووصف إيد باستيان المدير التنفيذي لشركة "دلتا إير لاينز" الأمريكية هذه الاتفاقية بأنها:" أول خطوة قوية في عملية الشفافية التجارية والمحاسبة".

 

ووقعت دولة قطر والولايات المتحدة مذكرة تفاهم لمواجهة تجارة البشر خلال الاجتماع الأخير، إضافة إلى الإعلان المشترك في المصالح الأمنية المشتركة. واتفقت الدولتان على عقد حوار استراتيجي بشكل سنوي.

 

كما سارعت دولة قطر للتأكيد على دعمها للاقتصاد الأمريكي، فقد قال وزير الخارجية القطري شيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني هذا الأسبوع في واشنطن إن بلاده تستثمر 100 مليار دولار في الاقتصاد الأمريكي في البنية التحتية - وهي منطقة غالبا ما يصفها الرئيس ترامب بأنها أولوية.

النص الأصلي

نشكركم علي حسن متابعتانا، الأقتصادي : فوربس: في الحرب الدبلوماسية مع السعودية والإمارات. دولة قطر تنتصر، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فوربس: في الحرب الدبلوماسية مع السعودية والإمارات. دولة قطر تنتصر .

المصدر : مصر العربية