عااجل: السعودية تبني 5 قصور ملكية بـ15 مليار ريال في «نيوم»
عااجل: السعودية تبني 5 قصور ملكية بـ15 مليار ريال في «نيوم»

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عااجل: السعودية تبني 5 قصور ملكية بـ15 مليار ريال في «نيوم»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، السعودية تبني 5 قصور ملكية بـ15 مليار ريال في «نيوم»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عااجل: السعودية تبني 5 قصور ملكية بـ15 مليار ريال في «نيوم»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عااجل: السعودية تبني 5 قصور ملكية بـ15 مليار ريال في «نيوم»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، السعودية تبني 5 قصور ملكية بـ15 مليار ريال في «نيوم»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 09:08 صباحاً ـ الأقتصادي ـ كشفت مجلة "ميد"، التي تصدرها شركة "ميدل إيست إيكونوميك دايجست" المتخصصة في البيانات الاقتصادية، عن منح السعودية عقوداً لبناء 5 قصور ملكية بقيمة تصل إلى 15 مليار ريال، وذلك حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك".

وقالت المجلة، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، إن السعودية منحت عقودا لبناء 5 قصور ملكية وبعض البنى التحتية الأخرى في مدينة "نيوم" بقيمة تصل إلى 15 مليار ريال، مضيفة أنه تم منح أكبر حزمة من العقود لشركة "السيف للهندسة والإنشاءات" المحلية، التي ستبني 4 من القصور الخمسة، فيما تم منح مقاول باسم "ماك" عقد القصر الخامس.

وأضافت أنه تم منح شركة "نسما" عقود تطوير البنية التحتية والمرافق للمواقع، ومنح شركة "البواني" عقدا لبناء قاعة اجتماعات وملعب للجولف وغيرها من أعمال التشجير.

وتقع مدينة نيوم على مساحة 26.5 ألف كيلومتر مربع، وأكثر ما يميزها موقعها الاستراتيجي الذي يمكنها من أن تلعب دور حلقة الوصل بين أوروبا وإفريقيا وآسيا، إذ يمكن لـ70% من سكان العالم الوصول للموقع خلال 8 ساعات كحد أقصى، في وقت تشير التوقعات إلى أن الافتتاح الرسمي للمدينة سيكون في عام 2025.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أعلن في أكتوبر الماضي عن إطلاق مشروع "نيوم"، الذي سيمتد إلى أراض من المملكة والأردن ومصر، بمساحة 26 ألفا و500 كيلو متر مربع.

ويترأس بن سلمان الهيئة التي ستشرف على "نيوم"، وسيتم دعم المشروع باستثمارات تبلغ قيمتها 500 مليار دولارأمريكي من السعودية، ممثلة في صندوق الاستثمارات العامة، إضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عااجل: السعودية تبني 5 قصور ملكية بـ15 مليار ريال في «نيوم»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، السعودية تبني 5 قصور ملكية بـ15 مليار ريال في «نيوم» .

المصدر : التحرير الإخبـاري