عاجل: مسؤولون سعوديون وإماراتيون يصلون إلى عدن لدعم وقف إطلاق النار
عاجل: مسؤولون سعوديون وإماراتيون يصلون إلى عدن لدعم وقف إطلاق النار

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل: مسؤولون سعوديون وإماراتيون يصلون إلى عدن لدعم وقف إطلاق النار، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا،

مسؤولون سعوديون وإماراتيون يصلون إلى عدن لدعم وقف إطلاق النار

، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل: مسؤولون سعوديون وإماراتيون يصلون إلى عدن لدعم وقف إطلاق النار، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل: مسؤولون سعوديون وإماراتيون يصلون إلى عدن لدعم وقف إطلاق النار، لنقوم بعرضها علي موقعنا،

مسؤولون سعوديون وإماراتيون يصلون إلى عدن لدعم وقف إطلاق النار

، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 09:13 صباحاً ـ الأقتصادي ـ وصل وفد سعودي وإماراتي رفيع المستوى إلى عدن، ثاني مدن البلاد، لدعم وقف إطلاق النار بعد معارك عنيفة بين القوات الانفصالية، والحكومة المعترف بها، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الامارات.

وأوضحت الوكالة أن الوفد الذي تجول في شوارع المدينة الواقعة في جنوب اليمن، التقى جميع الأطراف المعنية، وأكد ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار، وعودة الحياة والهدوء للمدينة، والتركيز على دعم جبهات القتال لتخليص اليمن من الميليشيات الحوثية الإيرانية، ونبذ الاقتتال بين أبناء الشعب الواحد.

وتحاصر القوات المؤيدة للانفصاليين، القصر الرئاسي في جنوب المدينة منذ الثلاثاء، بعدما كانت تمكنت في بداية المعارك من السيطرة على مقر الحكومة.

وتتخذ الحكومة المعترف بها المدينة عاصمة مؤقتة لها، منذ سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء في سبتمبر 2014، ويقيم رئيس الحكومة في عدن، بينما يقيم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الرياض.

وأوقعت المواجهات الأخيرة 38 قتيلا على الأقل و222 جريحا، بحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتتلقى قوات الحكومة دعما عسكريا من التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية.

كما تتلقى القوات المؤيدة للانفصاليين دعما مماثلا من التحالف، وخصوصا من الامارات التي تدرب وتجهز عناصرها.

ويقاتل الطرفان إلى جانب التحالف المتمردين الحوثيين، منذ بداية عمليات التحالف في مارس 2015، لكن الانفصاليين أعلنوا رغم ذلك أنهم ينوون إسقاط الحكومة المدعومة من التحالف، متهمين إياها بالفساد.

وتابعت الوكالة أن الزيارة تندرج في إطار جول التحالف العربي، بقيادة السعودية دعم الحكومة "الشرعية"، في اليمن والحفاظ على الاستقرار في عدن.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عاجل: مسؤولون سعوديون وإماراتيون يصلون إلى عدن لدعم وقف إطلاق النار، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي،

مسؤولون سعوديون وإماراتيون يصلون إلى عدن لدعم وقف إطلاق النار

.

المصدر : الوطن