الأقتصادي : في قضية ريجيني.. أسوشيتد برس: السيسي يتهم «المجهول»
الأقتصادي : في قضية ريجيني.. أسوشيتد برس: السيسي يتهم «المجهول»

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الأقتصادي : في قضية ريجيني.. أسوشيتد برس: السيسي يتهم «المجهول»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، في قضية ريجيني.. أسوشيتد برس: السيسي يتهم «المجهول» ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الأقتصادي : في قضية ريجيني.. أسوشيتد برس: السيسي يتهم «المجهول»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الأقتصادي : في قضية ريجيني.. أسوشيتد برس: السيسي يتهم «المجهول»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، في قضية ريجيني.. أسوشيتد برس: السيسي يتهم «المجهول» ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 09:22 صباحاً ـ الأقتصادي ـ "مجددًا، اتهم الرئيس السيسي "أطرافًا مجهولة" بالمسؤولية عن قتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني".

 

هكذا علقت وكالة أنباء أسوشيتد برس على كلمات الرئيس حول قضية الباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي عثر على جثته في فبراير 2016 وبها علامات تعذيب بعد أيام من اختفائه.

 

وقال الرئيس إن خطة تخريب العلاقات الثنائية بين جمهورية مصر العربية وإيطاليا قد فشلت.

 

وجاءت كلمة السيسي  أمس الأربعاء بمناسبة افتتاح حقل ظهر للغاز،  ذلك المشروع الضخم الذي نفّذته شركة إيني الإيطالية.

 

يذكر أن إيني اكتشفت "ظهر" عام 2015، ووصفه خبراء بأنَّه الأكبر في الشرق الأوسط.

 

وبدأت الشركة في إنتاج الغاز من حقل ظهر الشهر الماضي بعد تشغيله في وقت قياسي، وفقًا للوكالة الأمريكية.

 

يأتي ذلك بالرغم من أن العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية مصر العربية وإيطاليا شهدت مرحلة جفاء مؤقت  على خلفية قضية ريجيني.

 

ورأت الوكالة الإخبارية أن إنتاج الحقل من الغاز سيسمح لمصر بتغطية احتياجاتها المحلية والتصدير أيضًا.

 

ووجه السيسي الشكر لشركة إيني والحكومة الإيطالية لاستمرار التعاون مع جمهورية مصر العربية رغم قضية ريجيني.

 

وكانت ايطاليا قد سحبت سفيرها لدى جمهورية مصر العربية في أبريل 2016، واتهمت الدولة العربية الأكثر تعدادًا سكانيًا بعدم التعاون في قضية ريجيني، لكن الدولة الأوروبية  أعادت سفيرها في سبتمبر الماضي.

 

وقال السيسي موجها حديثه إلى كلاديو ديسكالزي،  الرئيس التنفيذي لشركة إيني،  الذي شارك في افتتاح "ظهر" ببورسعيد: “لن ننسى موقف ايطاليا التي وقفت معنا رغم قضية ريجيني".

 

وتساءل الرئيس: “هل تعرفون لماذا أرادوا تدمير العلاقات بين جمهورية مصر العربية وإيطاليا؟"، وأجاب: " حتى لا نستطيع الوصول إلى هنا".

 

وأردفت أسوشيتد برس: “ منظمات حقوقية قالت إن  آثار التعذيب التي وجدت على جثة ريجيني من نفس النوع الذي ينتشر داخل مراكز الاحتجاز المصرية".

 

بيد أن الأجهزة الأمنية المصرية نفت ضلوعها في خطف وقتل ريجيني.

 

وفي خطاب نشرته صحف إيطالية، مثل كوريري ديلا سيرا، والريبوبليكا،  في 25 يناير، قال نائب عام روما جيوسيبي بينياتوني إن البحث الذي كان يجريه ريجيني في جمهورية مصر العربية لصالح جامعة كامبريدج البريطانية  كان الدافع وراء قتله مشيرًا إلى أنه كان تحت مراقبة الشرطة المصرية حتى يوم اختفائه.

 

وكان بحث ريجيني يتركز على الحركات العمالية في جمهورية مصر العربية، وهي قضية حساسة تجذب اهتمامًا وتدقيقًا خاصًا من الأجهزة الأمنية.

 

وأردفت أسوشيتد برس: “لقد اختفى ريجيني في الذكرى الخامسة من ثورة يناير، وقتما كانت الشرطة المصرية منتشرة لمنع أي احتجاجات".

 

وفي وقت سابق، قال محمد عبد الله نقيب الباعة الجائلين بمصر إنه أبلغ الشرطة أن ريجيني "جاسوس".

 

وتابعت الوكالة الأمريكية: “شنت جمهورية مصر العربية حملة قمعية عنيفة منذ الإطاحة العسكرية بالرئيس المنتخب والمثير للانقسام محمد مرسي في 2013، حيث زُجَّ بالآلاف داخل السجون معظمهم من الإسلاميين،وبينهم أيضا العديد من النشطاء العلمانيين".

 

واختتم التقرير: “وسائل الإعلام الموالية للحكومة تصور جمهورية مصر العربية على أنها جول لمؤامرات أجنبية تستهدف زعزعة استقرار الدولة".

 

رابط النص الأصلي 

 

 

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، الأقتصادي : في قضية ريجيني.. أسوشيتد برس: السيسي يتهم «المجهول»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، في قضية ريجيني.. أسوشيتد برس: السيسي يتهم «المجهول» .

المصدر : مصر العربية