اخبار : هآرتس: الكيان الصهيوني تظهر خطة ”إعمار غزة” في بروكسل 
اخبار : هآرتس: الكيان الصهيوني تظهر خطة ”إعمار غزة” في بروكسل 

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، اخبار : هآرتس: الكيان الصهيوني تظهر خطة ”إعمار غزة” في بروكسل ، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، هآرتس: الكيان الصهيوني تظهر خطة ”إعمار غزة” في بروكسل ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،اخبار : هآرتس: الكيان الصهيوني تظهر خطة ”إعمار غزة” في بروكسل ، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، اخبار : هآرتس: الكيان الصهيوني تظهر خطة ”إعمار غزة” في بروكسل ، لنقوم بعرضها علي موقعنا، هآرتس: الكيان الصهيوني تظهر خطة ”إعمار غزة” في بروكسل ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 10:04 صباحاً ـ الأقتصادي ـ ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن تل أبيب عرضت على مؤتمر الدول المانحة الذي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل ما وصفتها بأنها خطة لإعمار قطاع غزة الذي يعاني من مأساة إنسانية خطيرة جدا، مع انهيار البنى التحتية.

وقالت "هارتس"، إن الخطة عرضها الوزير تساحي هنجبي، طالبا تمويلا دوليا، في حين تتعهد حكومة الاحتلال بالمساعدة ببناء مرافق بنى تحتية، ومنها إقامة منشأة لتحلية المياه وتركيب خط ضغط عال جديد سيضاعف كمية الكهرباء للقطاع ومد انبوب غاز من الكيان الصهيوني إلى غزة ومنشأة لتكرير مياه الصرف الصحي ومكب للنفايات وتطوير المنطقة الصناعية في شمال قطاع غزة، التي عادة يسيطر عليها الاقتصاد الإسرائيلي، الذي سيستفيد في هذه الحالة، من أيدي عاملة غزية رخيصة.

وأوضحت أن الكيان الصهيوني ستبدي مرونة بشأن المواد ثنائية الاستخدام التي تدعي الكيان الصهيوني أنها تستخدم ايضا في إنتاج وسائل قتالية، لدى المقاومة.

وسبق هذا، سلسلة تقارير إسرائيلية، تظهر الأوضاع الكارثية في قطاع غزة، ومن بين هذا، انخفاض أعداد شاحنات البضائع الداخلة يوميا الى قطاع غزة، إلى ما بين 300 وحتى 400 شاحنة يوميا، وهذا يُعد ثلث عدد الشاحنات التي كانت تدخل الى القطاع في وقت سابق. وبحسب الاحتلال، فإن هذا انعكاس لتراجع القوة الشرائية في القطاع.

كذلك، وحسب التقارير، فإن حوالي 95 في المائة من المياه في غزة غير صالحة للشرب، ومئات آلاف الامتار المكعبة من مياه المجاري تتدفق يوميا الى البحر المتوسط وتصل الى شواطئ مناطق 1948، ويحذر الخبراء من انتشار الامراض المعدية. ونسبة البطالة في القطاع تقترب من 50 في المئة والنسبة الأكبر منها في اوساط الشباب.

نشكركم علي حسن متابعتانا، اخبار : هآرتس: الكيان الصهيوني تظهر خطة ”إعمار غزة” في بروكسل ، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، هآرتس: الكيان الصهيوني تظهر خطة ”إعمار غزة” في بروكسل  .

المصدر : الصباح العربي