عااجل: «الإندبندنت»: تصريحات الوزراء بشأن البريكست تدل على ضعف «ماي»
عااجل: «الإندبندنت»: تصريحات الوزراء بشأن البريكست تدل على ضعف «ماي»

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عااجل: «الإندبندنت»: تصريحات الوزراء بشأن البريكست تدل على ضعف «ماي»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «الإندبندنت»: تصريحات الوزراء بشأن البريكست تدل على ضعف «ماي»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عااجل: «الإندبندنت»: تصريحات الوزراء بشأن البريكست تدل على ضعف «ماي»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عااجل: «الإندبندنت»: تصريحات الوزراء بشأن البريكست تدل على ضعف «ماي»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «الإندبندنت»: تصريحات الوزراء بشأن البريكست تدل على ضعف «ماي»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 10:27 صباحاً ـ الأقتصادي ـ "يبدو أن عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أمر خيالي ولن يتم".. هكذا صرح وزير العدل البريطاني فيليب لي، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

قال وزير العدل إن "الأرقام المتداولة، تطرح سؤال جدي حول ما إذا كانت الحكومة ستقوم بخطوة تضر بالمجتمع وفقا لجميع الأدلة"، في إشارة إلى التقييم الاقتصادي المسرب بشأن سيناريوهات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي تشير إلى انخفاض الدخل القومي على مدار 15 عاما.

وقالت صحيفة "الإندبندنت" إن تعليقات "لي" تشير إلى عدم موافقته على سياسة الحكومة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن أنها تدل على ضعف رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وأضافت الصحيفة أن تلك التصريحات  توضح مدى مصدقية وزير العدل على عكس تيريزا ماي، التي تجاهلت التقييم الاقتصادي لعملية "البريكست"، لأنها لا تغطي سيناريو "الشراكة الخاصة" الذي تحاول التفاوض عليه.

ونوهت الصحيفة إلى أنه إذا استمر "لي" في التفكير في هذا الاتجاه، فسوف يضطر إلى أن يستقيل أو أن تتم إقالته، فمن غير المعتاد أن يتكهن الوزير بشأن القيادة المستقبلية، فضلا عن أن يكون على خلاف مع المبدأ الأساسي للسياسة الحكومية.

وأوضح التقرير الذي تسرب أن النمو الاقتصادي سينخفض بنسبة 5% على مدى السنوات الـ15 المقبلة إذا تركت المملكة المتحدة اتفاق التجارة الحرة، و8% إذا غادرت المملكة المتحدة دون صفقة.

وذكر التقرير أنه حتى لو احتفظت المملكة المتحدة بإمكان الوصول إلى السوق الموحدة، فإن النمو سيظل أقل بنسبة 2%.

فيما أطلق ستيف بيكر، أحد كبار الوزراء، والمسؤول عن ملف "البريكست"، هجوما على هذا التقرير، قائلا إنه فشل في أن يأخذ في الاعتبار "النتيجة المفضلة" لبريطانيا لاتفاق تجاري مفصل مع الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي جاء بعد تصويت 51.9% من الناخبين البريطانيين لصالح الخروج، ورغم ذلك كانت توجد خلافات كثيرة بين أعضاء حزب المحافظين بخصوص البريكست، حيث هناك من يريد قطع كل الجسور مع بروكسل، وبالتالي تصبح بريطانيا خارج الاتحاد بصفة نهائية، وهناك من يريد الاحتفاظ بعلاقات قوية مع الاتحاد، مما يعني الاستفادة من مزايا السوق الأوروبية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عااجل: «الإندبندنت»: تصريحات الوزراء بشأن البريكست تدل على ضعف «ماي»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «الإندبندنت»: تصريحات الوزراء بشأن البريكست تدل على ضعف «ماي» .

المصدر : التحرير الإخبـاري