أخبـار عاجلة : أول أبريل.. ولادة أول حكومة إلهية
أخبـار عاجلة : أول أبريل.. ولادة أول حكومة إلهية

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار عاجلة : أول أبريل.. ولادة أول حكومة إلهية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أول أبريل.. ولادة أول حكومة إلهية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار عاجلة : أول أبريل.. ولادة أول حكومة إلهية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار عاجلة : أول أبريل.. ولادة أول حكومة إلهية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أول أبريل.. ولادة أول حكومة إلهية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 أبريل 2018 12:38 مساءً ـ الأقتصادي ـ بمناسبة يوم “الجمهورية الاسلامية” الموافق الأول من أبريل، هنأ الجيش الإيراني شعب بلاده بما وصفه بـ”أكبر الأعياد الوطنية والمذهبية”، الذي يرمز لـ”ولادة أول حكومة إلهية”.

وقال الجيش في بيان: “نستذكر في هذا اليوم مناسبة ولادة أول حكومة إلهية ونعتبر هذا اليوم من أكبر الأعياد الوطنية والمذهبية؛ بما يستدعي من شعبنا أن يحتفل بهذا اليوم وأن يُحافظ عليه. ففي هذا اليوم تداعت قصور الحكومات الطاغوتية التي امتدت على أكثر من 2500 عام وحلت محلّها حكومة المستضعفين”.

وذكّر البيان أن “في هذا اليوم وافق أكثر من 98.2 بالمئة من الشعب الإيراني على تغيير النظام السياسي في البلاد إلى نظام الجمهورية إسلامية، مستلهما من تعاليم الإسلام، وأعد لنفسه نموذجا جديدا من الحياة في المجال الاجتماعي تتواءم فيه “الإسلامية” مع “الجمهورية” ساعيا بذلك وراء استقلال البلاد وحريتها”.

وفي 1 أبريل عام 1979 تم إعلان إيران “جمهورية إسلامية”، بعد أن أيّد نحو 99% من مواطنيها هذه الفكرة عبر استفتاء عام أجري في مارس من نفس العام.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار عاجلة : أول أبريل.. ولادة أول حكومة إلهية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أول أبريل.. ولادة أول حكومة إلهية .

المصدر : الحدث نيوز