اخر الاخبار : تونس: عملية أمنية تردي بقيادي في جماعة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" قتيلا
اخر الاخبار : تونس: عملية أمنية تردي بقيادي في جماعة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" قتيلا

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، اخر الاخبار : تونس: عملية أمنية تردي بقيادي في جماعة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" قتيلا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تونس: عملية أمنية تردي بقيادي في جماعة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" قتيلا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،اخر الاخبار : تونس: عملية أمنية تردي بقيادي في جماعة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" قتيلا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، اخر الاخبار : تونس: عملية أمنية تردي بقيادي في جماعة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" قتيلا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تونس: عملية أمنية تردي بقيادي في جماعة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" قتيلا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 أبريل 2018 05:03 مساءً ـ الأقتصادي ـ قتلت قوات الأمن التونسية ليل السبت الأحد قياديا في جماعة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" معروفة بـ"جند الخلافة"، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية. وقالت الوزارة في بيان إنه صدر بحق هذا القيادي 25 مذكرة توقيف في قضايا إرهابية منها الاعتداء على منزل وزير الداخلية السابق لطفي بن جدو في محافظة القصرين في أيار 2014، ومشاركته في محاولة اغتيال نائب بالمجلس الوطني التأسيسي عام 2014.

قالت وزارة الداخلية التونسية صباح الأحد إن قياديا في تنظيم "جند الخلافة" التابع لتنظيم "الدولة الإسلامية" قتل خلال عملية ليل السبت الأحد في محافظة القصرين في وسط غرب البلاد.

وتضمن بيان لوزارة الداخلية قولها إن قوات الأمن "تمكنت بعد ملاحظة تسلل مجموعة من العناصر الإرهابية باتجاه أحد التجمعات السكنية القريبة من منطقة حاسي الفريد (...) من القضاء على عنصر إرهابي قيادي"، لافتة إلى أن عددا من أفراد المجموعة جرحوا في العملية.

وأردفت أنها كانت تتابع "تحركات العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم جند الخلافة التابع لتنظيم داعش الإرهابي"، مشيرة إلى أن "العناصر الإرهابية" دهموا المنطقة من مكان تمركزهم في منطقة جبل السلوم القريبة.

وتضمن بيان ثان لوزارة الداخلية أن "الإرهابي" الذي تم القضاء عليه يدعى "شوقي الفقراوي صدر في حقه 25 قرار تفتيش (مذكرة توقيف) في قضايا إرهابية منها الاعتداء على منزل وزير الداخلية السابق لطفي بن جدو في محافظة القصرين في أيار/مايو 2014 والذي قتل فيه أربعة شرطيين".

وأوضحت أنه شارك أيضا "في عمليات إرهابية استهدفت قوات الأمن والجيش في2014 و2015 ومحاولة اغتيال نائب بالمجلس الوطني التأسيسي في 2014".

والتحق الفقراوي في 2014 "بكتيبة عقبة بن نافع الإرهابية بجبال القصرين ثم انشق عنها ليلتحق بتنظيم جند الخلافة المنضوي تحت تنظيم داعش الإرهابي"، وفقا للوزارة.

كما أنه "متهم برصد الدوريات الأمنية والعسكرية لاستهدافها وزرع الألغام وتفخيخ المسالك الجبلية بجبال القصرين والمغيلة وترويع المواطنين وترهيبهم والاستيلاء على مؤونتهم"، وفق المصدر نفسه. كما ضبطت قوات الأمن خلال العملية سلاحا رشاشا وخمسة مخازن وكمية من الذخيرة لم تحددها ومبلغا من العملة التونسية.

ولفتت الوزارة إلى أن العملية تأتي بعد القضاء على "عنصرين إرهابيين" في منطقة بن قردان (جنوب) في آذار/مارس الفائت.

وأحيت تونس قبل أيام ذكرى أحداث بن قردان عندما هاجم جهاديون في السابع من آذار/مارس 2016 مقار أمنية وقتلوا 13 عنصرا من القوى الأمنية وسبعة مدنيين. وقتلت قوات الأمن من جهتها 55 جهاديا.

وأعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد يوم السابع من آذار/مارس "يوما وطنيا للانتصار على الإرهاب".

ويذكر أن آلاف التونسيين انضموا إلى التنظيمات الجهادية في العراق وسوريا وليبيا. وتتابع السلطات التونسية عن كثب عودة عدد من هؤلاء إلى البلاد.

ويقول خبراء إن المجموعات الجهادية داخل تونس باتت ضعيفة. وقال المسؤولون التونسيون في السنوات الأخيرة إن الجهاديين تسللوا إلى تونس من ليبيا حيث تسود الفوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.

الإقتصادي/ أ ف ب

نشكركم علي حسن متابعتانا، اخر الاخبار : تونس: عملية أمنية تردي بقيادي في جماعة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" قتيلا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تونس: عملية أمنية تردي بقيادي في جماعة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" قتيلا .

المصدر : فرانس 24