رئيس مجلس النواب الأمريكي: إدارة ترامب تسير على الطريق الصحيح تماما
رئيس مجلس النواب الأمريكي: إدارة ترامب تسير على الطريق الصحيح تماما

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، بول ريان، إن الرئيس ترامب ومشرعي الحزب الجمهوري في الكونجرس ماضون في الطريق الصحيح تماما لإنجاز أجندة المائتي يوم الأولى من الرئاسة.
وقال النائب الجمهوري عن ولاية ويسكونسن، في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة "نحن نعمل على نفس الخطة". 
وتابع "ما قمت به خلال الفترة الانتقالية مع نظيري في مجلس الشيوخ، زعيم الأغلبية ميتش ماكونيل، هو وضع خطة للمائتي يوم الأولى للرئيس من أجل إنجاز جدول أعماله الذي وافقنا عليه جميعا، ونحن على الطريق الصحيح تماما بشأن الجدول الزمني لأجندتنا". 
وأوضح ريان أن الحزب الجمهوري لا يعيد التفكير في تعهده بإلغاء نظام "أوباما كير"، مضيفا أن وزير الصحة والخدمات الإنسانية، توم برايس، سيساعدهم في معالجة قانون الرعاية الصحية. 
وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي وقادة الحزب الجمهوري في الكونجرس وعدوا بأن 2017 سيجلب إلغاء واستبدالا لنظام "أوباما كير" للرعاية الصحية، وإصلاحا شاملا طال انتظاره لقانون الضرائب وتمويلا لجدار بطول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.
ونوهت الصحيفة إلى أنه ومع ذلك فإن أجندة ترامب مع أول كونجرس يقوده الجمهوريون منذ عشرة أعوام تتحرك بصورة أبطأ من المتوقع منذ توليه مهام منصبه في 20 يناير الماضي حيث انتقد الرئيس الأمريكي الديمقراطيين بإبطاء إجراءات تثبيت مشرحيه للمناصب الوزارية مما يؤثر على مهمة البيت الأبيض في توصيل رسائله.

المصدر : الصباح العربي