الشرطة البريطانية توقف عراقيين نفذا عملية تهريب بشر عبر...
الشرطة البريطانية توقف عراقيين نفذا عملية تهريب بشر عبر...

أعلنت السلطات البريطانية القبض على مهرب من أصل عراقي كردي يحمل الجنسية البريطانية ويدعى داشتي عمر عبد الرحمن، وقد حاول تهريب رجل عراقي آخر الى بريطانيا في حقيبة سفره.

وفي التفاصيل، حاول داشتي عمر عبد الرحمن، البالغ من العمر 42 عاما، خداع ضباط مراقبة الحدود الفرنسية عبر تخبئة رجل عراقي داخل حقيبة سفر وتركه على المقعد الخلفي لسيارته أثناء محاولته عبور الحدود.



وكان عبد الرحمن في سيارة بولو فولكس فاغن عندما أوقفه ضباط قوة الحدود في نفق كوكيل في فرنسا، وكذب الرجل أمام الضباط قائلا، انه كان في طريق عودته من زيارة العائلة في هولندا، ولكن عندما عمد ضباط الحدود الى تفتيش السيارة، عثروا على حقيبتين واحدة في الصندوق وأخرى في المقعد الخلفي، حيث كان الرجل العراقي يختبئ بداخلها.

وألقي القبض على عبد الرحمن وأحيل إلى موظفي التحقيق الجنائي والمالي المعنيين بتنفيذ قوانين الهجرة، واتهم لشروعه بمساعدة الهجرة غير القانونية إلى المملكة المتحدة.

من جهته، اعترف عبد الرحمن بالجرم وحكم عليه بالسجن لمدة عامين، الأربعاء الماضي، في محكمة كانتربري في انكلترا.

وفي سياق متّصل، أفاد مساعد المدير ديفيد فيركلوغ، من فريق التحقيق الجنائي والمباحث أنّ عبد الرحمن، "لم يعرض أي تفسير ولم يفيد بأي تفاصيل عن أفعاله، لا أثناء المقابلة ولا في المحكمة"، ولكن أيا كانت دوافعه، لا يوجد عذر لمثل هذا الخرق لقوانين الهجرة في المملكة المتحدة".

وقال، أن الأحكام الصادرة ينبغي أن تكون بمثابة تحذير لمن يميل إلى المشاركة في هذا النوع من الإجرام، ونحن سنقبض على من يقوم بهذه الأفعال ونحيله الى المحاكم المختصة"، وأحيل الرجل العراقي إلى الشرطة الفرنسية الحدودية.


(داشتي عمر عبد الرحمن، البالغ من العمر 42 عاما)

المصدر : السومرية نيوز