استمرار إعانة الدعم الإضافي في حساب المواطن لنهاية 2023

يعتبر دعم حساب المواطن تمديد لصرف دعم إضافي، وهذا من خلال صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبد العزيز آل سعود " ، حيث قد جاء هذا ضمان في إطار الجهود من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030، ومن أجل توفير حياة كريمة للمواطنين في كافة الدول.

الدعم الإضافي في حساب المواطن بالمملكة 1445

قامت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية بتصريح بأنه يوجد العديد من كافة التفاصيل بخصوص حساب المواطن، وهذا جاء في العام الجاري ويعتبر من هذه التفاصيل هو موضوع تمديد صرف الدعم الإضافي في تلك البرنامج لنهاية العام الجاري 2023.

كما صرح مصدر مسؤول عن تمديد العمل من خلال برنامج حساب المواطن، مع طرق الاستمرار في عملية تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن، وهذا جاء لمدة لا تزيد عن شهرين وحتى دفعة شهر سبتمبر لعام 2023 الحالي، بالإضافة إلى استمرار إنساء حساب للتسجيل في البرنامج.

بينما قد جاء هذا من ضمن رعاية كافة المواطنين، بجانب الاستمرار في طريق حماية الأسرة المستحقة من كافة آثار التداعيات، وهذا جاء بسبب زيادة الأسعار العالمية، وجاء أيضاً عن طريق تمديد عملية صرف الدعم الإضافي في حساب المواطن.

شروط الحصول على حساب المواطن

حيث قد تم وضع عدة شروط وضوابط يجب توافرها للحصول علي الدعم من خلال برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، وجاءت كالآتي:

  • يشترط أن يكون الشخص المتقدم من حاملي الجنسية السعودية، أو حامل لبطاقة تنقل إلى المملكة العربية السعودية.
  • يشترط ألا يقل عمر الشخص المتقدم علي الدعم عن 18 عاماً.
  • لا يجوز للشخص المتقدم بأن يتم تسليمه أي مبلغ من جهات أخرى.
  • يشترط أن يكون الشخص المستفيد قائم دائماً داخل المملكة العربية السعودية.
  • يشترط أن يكون الشخص مستفيد لديه حساب بنكي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
692 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
طريقة الحصول على بطاقة الشفاء الإفتراضية في الجزائر 2024

أكد وزير العمل في دولة الجزائر على إتاحة خدمة الحصول على بطاقة الشفاء الإفتراصية للمواطنين وطلاب الجامعات، وسوف يتم وضع وقت معين كفترة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على البطاقة الذهبية في الجزائر 2024

صرحت جهة مسؤولة بالبريد في دولة الجزائر، وتم إتاحة خدمة إلكترونية للحصول على البطاقة الذهبية، حيث تم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص...

أخبار عربية
كيفية استخراج استدعاء المراسلة في الجزائر 2024 برقم الاستمار

أصدر الديوان الوطني خدمة استدعاء المراسلة في الجزائر 2024، ويعتبر الديوان من أهم عوامل التعليم والتكوين التابعة من الجهات التعليمية في...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في مبادرة الدرك الملكي المغرب 2024 وأهم الشروط

تم إطلاق مبادرة الدرك الملكي المغرب، حيث تعتبر الدرك الملكي هي مؤسسة أمنية وعسكرية في دولة المغرب، وتعد فرع تابع للقوات المسلحة حيث تم...

أمر ملكي بزيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين بمناسبة اليوم الوطني