وزير الخارجية الكويتى يؤكد حرص بلاده على استمرار العلاقات الجيدة مع لبنان
وزير الخارجية الكويتى يؤكد حرص بلاده على استمرار العلاقات الجيدة مع لبنان

أكد نائب رئيس الوزراء الكويتى وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، حرص بلاده على استمرار العلاقات الجيدة التى تربط الكويت بلبنان.

وأوضح وزير الخارجية الكويت فى تصريح مع قناة " ان بى ان" التلفزيونية البنانية فى بيروت أن زيارة رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى إلى الكويت هامة كما ان اللقاءات التى أجراها مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس الوزراء جابر المبارك الصباح تؤكد العلاقة المتينة والقوية التى يحرص عليها الجانبان الكويتى واللبنانى فى كل الظروف .

وأوضح الشيخ صباح فى تصريحه الذى وزعه المكتب الاعلامى لرئيس الوزراء أن الكويت أرسلت رسالة احتجاج إلى الحكومة اللبنانية بشأن الحكم الذى صدر مؤخرا فى دولة الكويت عن ارتباط حزب الله بتدريب بعض الكويتيين للقيام بأعمال تضر بأمن الدولة .. معربا عن أمله أن تتم معالجة الأمر فى إطار العلاقة المميزة بين الكويت ولبنان .

وقال الوزير الكويتى " نحن نتطلع إلى أن نتلقى جوابا على مذكرة الكويت ونأمل أن إخواننا فى لبنان سيؤكدون على عدم المساس بأمن الكويت واستقراره وسنعمل سويا على استكمال هذه المسيرة الطويلة من العلاقات بإنجازات أكبر.

وقال أن هناك تأكيدا من أمير دولة الكويت الشيخ ورئيس الوزراء أن العلاقات مع لبنان لن تتأثر بهذه الأمور .. مشيرا الى أن الكويت شددت على الأشقاء فى لبنان ضرورة العمل سويا على تعزيز أمن البلدين ونمو العلاقات فى مختلف جوانبها.. ونحن فى الكويت سنظل ندعم أشقاءنا فى لبنان .

يذكر أن محكمة التمييز فى الكويت كانت قد أصدرت فى يونيو الماضى حكما غيابيا بالسجن المؤبد على العقل المدبر لخلية العبدلى بتهمة التخابر مع إيران وحزب الله اللبنانى وسجن عشرين متهما بين خمس و15 سنة بعد ادانة الخلية بالتخطيط لشن هجمات فى الكويت..وقدمت دولة الكويت احتجاجا رسميا إلى لبنان يتعلق باتهامها حزب الله بتدريب عناصر خلية العبدلى فيما طردت الشهر الماضى 15 دبلوماسيا إيرانيا بعد تثبيت محكمة التمييز إدانة عناصر الخلية.

المصدر : اليوم السابع