أخـر الاخبار : خطة للسلام في اليمن تدعو الحوثيين للتخلي عن صواريخهم
أخـر الاخبار : خطة للسلام في اليمن تدعو الحوثيين للتخلي عن صواريخهم

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخـر الاخبار : خطة للسلام في اليمن تدعو الحوثيين للتخلي عن صواريخهم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، خطة للسلام في اليمن تدعو الحوثيين للتخلي عن صواريخهم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخـر الاخبار : خطة للسلام في اليمن تدعو الحوثيين للتخلي عن صواريخهم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخـر الاخبار : خطة للسلام في اليمن تدعو الحوثيين للتخلي عن صواريخهم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، خطة للسلام في اليمن تدعو الحوثيين للتخلي عن صواريخهم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 7 يونيو 2018 09:28 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قدم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث لمنظمة الأمم المتحدة، مسودة لخطة سلام، تدعو الحوثيين للتخلي عن الصواريخ الباليستية، مقابل وقف حملة التحالف العربي وتشكيل حكومة انتقالية.

وذكر مصدران مطلعان ، أن الوثيقة أكدت ضرورة أن “تسلم الأطراف العسكرية التي لا تتبع الدولة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بما في ذلك الصواريخ الباليستية بطريقة منظمة ومخططة، ولا تستثني أي جماعات مسلحة من نزع السلاح”.

وأضافت المسودة أنه سيتولى مجلس عسكري وطني عملية الإشراف على خطوات انسحاب تدريجي للجماعات المسلحة من مناطق معينة وتسليم الأسلحة بما في ذلك الصواريخ الباليستية”.

وأكد المصدران أن هذه الصياغة تشمل الحوثيين الذين يطلقون باستمرار صواريخ باليستية على السعودية المجاورة.

كما تضم المسودة خططا لإنشاء حكومة انتقالية شاملة يقودها رئيس وزراء متفق عليه “تمثل فيها المكونات السياسية بالدرجة كافية”.

وقال أحد المصدرين “النية هي ربط الجوانب الأمنية بالسياسية بدءا بوقف القتال.. ثم الانتقال نحو سحب القوات وتشكيل حكومة وحدة وطنية. ربما يكون هذا الهدف الأخير هو الأصعب”.

وتنص المسودة على التعامل مع قضايا مثل العمليتين الدستورية والانتخابية والمصالحة بين الأطراف فيما بعد ضمن جدول عمل للانتقال السياسي.

ولا تقدم الخطة المزيد من التفاصيل عن الكيفية التي قد يشارك فيها الحوثيون في تلك الحكومة الانتقالية.

ولم يتم الإعلان عن الخطة بعد، وقد تدخل عليها تعديلات وهي أحدث الجهود الأممية في مسعى من المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى اليمن الذي زار صنعاء مؤخرا والرياض وبعض الدول الخليجية فضلا عن مطالباته بوضع ميناء الحديدة تحت رعاية أممية، لإنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ ثلاث سنوات في اليمن والتي سببت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية على مستوى العالم.

ويرى مراقبون أن خطة السلام هذه “الأوسع على ما يبدو” وتهدف للوصول إلى وقف إطلاق النار سريعا والتفاوض على الكثير من القضايا في وقت لاحق.

وأجريت آخر جولة من المحادثات التي تدعمها الأمم المتحدة بين الحوثيين والحكومة اليمنية في الكويت في أغسطس عام 2016.

رويترز

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخـر الاخبار : خطة للسلام في اليمن تدعو الحوثيين للتخلي عن صواريخهم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، خطة للسلام في اليمن تدعو الحوثيين للتخلي عن صواريخهم .

المصدر : وكالة أنباء أونا