عـاجل: غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل اليمن
عـاجل: غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل اليمن

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـاجل: غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل اليمن، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل اليمن، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـاجل: غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل اليمن، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـاجل: غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل اليمن، لنقوم بعرضها علي موقعنا، غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل اليمن، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 7 يونيو 2018 10:33 صباحاً ـ الأقتصادي ـ ناجون يقولون إن القارب كان يحمل 100 راكب على الأقل

غرق 46 مهاجرا على الأقل كانوا يحاولون العبور من الصومال إلى اليمن حينما انقلب قاربهم، بحسب ما يقوله مسؤولون في الأمم المتحدة.

ولا يزال 16 شخصا آخر مفقودا بعد انقلاب القارب وسط أمواج شديدة قبالة سواحل اليمن، بحسب ما تقوله المنظمة الدولية للمهاجرين.

ويقول ناجون إن القارب الذي يملكه مهربون كان يحمل 100 شخص على الأقل، كانوا قد غادروا ميناء بوساسو للبحث عن عمل في اليمن ودول الخليج الأخرى.

وتفيد تقارير بأن جميع المهاجرين من إثيوبيا.

وتقول المنظمة الدولية للمهاجرين إن القارب انقلب في خليج عدن صباح الأربعاء. وكان من بين الضحايا 37 رجلا، وتسع نساء.

ويقول ناجون إن ركاب القارب الذين ازدحم بهم متنه لم يكن لديهم سترات نجاة.

وقال محمد عبديكير المسؤول في المنظمة "هناك أكثر من 7000 مهاجر فقير يأخذون تلك الرحلة الخطرة كل شهر، وبلغ عدد من خاضوها العام الماضي 100.000 شخص".

في المجر.. تقديم الطعام لطالبي اللجوء قد يصبح جريمة

وقال "أنهم يعاملون بطريقة مفزعة، ويمرون بظروف رهيبة. ويجب أن يوضع حد لكل هذا".

وما زال مهاجرون ولاجئون يسافرون إلى اليمن من القرن الإفريقي منذ عقود، بسبب قرب المسافة، ولأن هذا البلد - في نظر المهاجرين - هو بوابة إلى دول الخليج الأخرى، وأوروبا.

لكن اليمن يعيش حربا أهلية ويواجه أزمة إنسانية رهيبة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـاجل: غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل اليمن، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل اليمن.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic