عـاجل: اجتماع عربي رباعي في السعودية "لدعم" الأردن
عـاجل: اجتماع عربي رباعي في السعودية "لدعم" الأردن

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـاجل: اجتماع عربي رباعي في السعودية "لدعم" الأردن، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، اجتماع عربي رباعي في السعودية "لدعم" الأردن، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـاجل: اجتماع عربي رباعي في السعودية "لدعم" الأردن، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـاجل: اجتماع عربي رباعي في السعودية "لدعم" الأردن، لنقوم بعرضها علي موقعنا، اجتماع عربي رباعي في السعودية "لدعم" الأردن، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 04:25 مساءً ـ الأقتصادي ـ ينتقد المحتجون القرارات الاقتصادية الأخيرة ومشروع قانون الضرائب

دعت السعودية إلى اجتماع استثنائي يضم الامارات والكويت والأردن الأحد في مكة لبحث سبل دعم الأردن اقتصاديا، بحسب بيان للديوان الملكي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية البيان الذي جاء فيه "تابع الملك الأزمة الاقتصادية في الأردن الشقيق وأجرى اتصالات مع الملك عبدالله الثاني ملك الأردن والشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الامارات العربية المتحدة وتم الاتفاق على عقد اجتماع يضم الدول الأربع".

وقال البيان أن الاجتماع سوف يناقش "سبل دعم الأردن الشقيق للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها".

وانفجرت مظاهرات غاضبة، في واحدة من أكبر الاحتجاجات التي يشهدها الأردن منذ سنوات، ضد قرارات الحكومة برفع أسعار الوقود ومشروع قانون فرض الضرائب الجديد على الدخل، كجزء من برنامج إصلاح اقتصادي طلبه صندوق النقد الدولي.

استمرار احتجاجات الأردن رغم استقالة رئيس الوزراء هاني الملقي

كيف يواجه الأردن ضغوط اللاجئين السوريين؟

"مفترق طرق"

وينتقد المحتجون القرارات الاقتصادية الأخيرة ومشروع قانون الضرائب، ويقولون إنها ستؤذي الفقراء والطبقة المتوسطة التي تعاني بالفعل، واعتصم المئات بالعاصمة عمان، قبل أن تستقيل حكومة هاني الملقي. .

واختير وزير التعليم والخبير الاقتصادي بالبنك الدولي عمر الرزاز، لتشكيل الحكومة الجديدة، لكن مجلس اتحاد النقابات المهنية في الأردن بدا ماضيا في إجراءاته التصعيدية احتجاجا على مشروع القانون المثير للجدل.

وكان الملك عبد الله قد حذر من أن الأردن "على مفترق طرق"، منحيا باللائمة في الأزمات الاقتصادية، على عدم الاستقرار الإقليمي، وعلى عبء استضافة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين، وغياب الدعم الدولي للبلاد".

--------------------------------------------------------------------

يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات بعد تحميل أحدث نسخة من تطبيق بي بي سي عربي على هاتفكم المحمول.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـاجل: اجتماع عربي رباعي في السعودية "لدعم" الأردن، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، اجتماع عربي رباعي في السعودية "لدعم" الأردن.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic