عـاجل: اتفاق "تاريخي" بين فرقاء ليبيا لإجراء انتخابات
عـاجل: اتفاق "تاريخي" بين فرقاء ليبيا لإجراء انتخابات

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـاجل: اتفاق "تاريخي" بين فرقاء ليبيا لإجراء انتخابات، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، اتفاق "تاريخي" بين فرقاء ليبيا لإجراء انتخابات، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـاجل: اتفاق "تاريخي" بين فرقاء ليبيا لإجراء انتخابات، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـاجل: اتفاق "تاريخي" بين فرقاء ليبيا لإجراء انتخابات، لنقوم بعرضها علي موقعنا، اتفاق "تاريخي" بين فرقاء ليبيا لإجراء انتخابات، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 02:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ فرنسا استضافت اجتماعا للفرقاء الليبيين

اتفقت أطراف ليبية متناحرة على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول القادم.

وبحسب بيان مشترك صادر عن أربعة وفود شاركت في اجتماع استضافته فرنسا، فقد تم الاتفاق على وضع الأسس الدستورية للانتخابات وسن القوانين المرتبطة بها حتى منتصف شهر سبتمبر/أيلول القادم.

ووصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاتفاق بأنه تاريخي، مؤكدا أنه خطوة أساسية باتجاه المصالحة.

تحذير من إجراء انتخابات في ليبياهل من الممكن إجراء انتخابات في ليبيا؟

وتقود الأمم المتحدة جهودا من أجل إعادة توحيد ليبيا التي تعاني من فوضى أمنية وسياسية منذ مقتل الزعيم السابق معمر القذافي في عام 2011.

وترى عدد من الدول أن استقرار ليبيا ضرورة لمواجهة تهديدات "إرهابية". وثمة آمال بأن يساعد ذلك في التعامل مع مشكلة الهجرة غير القانونية التي تأتي إلى أوروبا عبر ليبيا.

وهدف اجتماع باريس، الذي شارك به القائد العسكري المشير خليفة حفتر ورئيس الوزراء في حكومة طرابلس فايز السراج، إلى دفعهم للاتفاق على مبادئ عامة تنهي الصراع المستمر.

من هم الموقعون على الصفقة؟

الموقعون على الاتفاقية
فايز السراج رئيس حكومة الوحدة الوطنية المدعومة من الأمم المتحدة، والتي تتخذ من طرابلس مقرا القائد العسكري المشير خليفة حفتر البالغ من العمر 75 عاما، الذي يسيطر خصومه من مقاتلي "الجيش الوطني الليبي" على شرق البلد عقيلة صالح عيسى،رئيس البرلمان في مدينة طبرق شرقي البلاد، الذي يعارض الإدارة المدعومة من الأمم المتحدة خالد المشري، رئيس مجلس الدولة الأعلى، وهو أعلى هيئة استشارية في ليبيا

وحضر ممثلون عن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول مجاورة الااجتماع الذي استضافه الرئيس الفرنسي ماكرون.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـاجل: اتفاق "تاريخي" بين فرقاء ليبيا لإجراء انتخابات، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، اتفاق "تاريخي" بين فرقاء ليبيا لإجراء انتخابات.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic