عـاجل: السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لولاية ثانية
عـاجل: السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لولاية ثانية

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـاجل: السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لولاية ثانية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لولاية ثانية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـاجل: السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لولاية ثانية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـاجل: السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لولاية ثانية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لولاية ثانية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 03:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ السيسي حصل على أكثر 97 في المئة من أصوات الناخبين في الانتخابات الأخيرة

أدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام البرلمان السبت لولاية ثانية تمتد لأربع سنوات بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية في مارس/ آذار الماضي.

وشهدت العاصمة المصرية القاهرة إجراءات أمنية مشددة أثناء أداء اليمين الدستورية في مقر البرلمان المصري وسط المدينة.

وحصل السيسي على أكثر 97 في المئة من أصوات الناخبين في الانتخابات التي أجريت على مدى ثلاثة أيام، ونافس فيها رئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

وكان موسى من داعمي السيسي قبل أن يتقدم للترشح ضده في الساعة الأخيرة لتقديم الأوراق بتزكية من 20 عضوا بالبرلمان، فيما اعتبره مراقبون غيابا كاملا "للمنافسة الحقيقية".

وحسب الدستور المصري، تعتبر لا يحق الترشح لولاية لثالثة.

وكان السيسي وزيرا للدفاع حين أطيح بالرئيس السابق محمد مرسي من سدة الحكم عقب خروج مظاهرات حاشدة ضد سياساته عام 2013. وفاز بولايته الأولى في عام 2014.

ويتعين على الرئيس المصري التعامل مع ملفات مهمة في الفترة الثانية؛ أبرزها الأمن والإصلاح الاقتصادي.

كما يتحدث معارضون ومنظمات حقوقية عن انتهاكات لحقوق الإنسان وفرض قيود على الحريات العامة. لكن السلطات تنفي ذلك.

وألقت السلطات القبض مؤخرا على نشطاء سياسيين من بينهم المدون البارز وائل عباس، وشادي الغزالي حرب، الذي برز خلال ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، وحازم عبد العظيم، الذي كان مسؤولا في لجنة الشباب بحملة السيسي لانتخابات 2014 قبل أن يصبح من منتقديه.

شهدت القاهرة إجراءات أمنية مشددة أثناء أداء السيسي اليمين الدستورية في مقر البرلمان

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـاجل: السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لولاية ثانية، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لولاية ثانية.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic