عـاجل: الانتخابات التركية: مقتل 3 في اشتباكات قبيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية
عـاجل: الانتخابات التركية: مقتل 3 في اشتباكات قبيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـاجل: الانتخابات التركية: مقتل 3 في اشتباكات قبيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الانتخابات التركية: مقتل 3 في اشتباكات قبيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـاجل: الانتخابات التركية: مقتل 3 في اشتباكات قبيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـاجل: الانتخابات التركية: مقتل 3 في اشتباكات قبيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الانتخابات التركية: مقتل 3 في اشتباكات قبيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 15 يونيو 2018 02:48 مساءً ـ الأقتصادي ـ قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 8 آخرون في جنوبي تركيا بعد نشوب أعمال عنف خلال الحملات الانتخابية التي تشهدها البلاد قبيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية في البلاد الشهر الجاري.

ويسعى رئيس تركيا أردوغان للفوز بفترة رئاسية ثانية في الانتخابات التي ستجري في 25 شهر يونيو الجاري.

واندلعت الاشتباكات خلال زيارة النائب ابراهيم خليل يلديز لمتاجر في بلدة سوروتش ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرق تركيا قرب الحدود مع سوريا.

ووردت تقارير متضاربة بشأن ملابسات الحادث.

وقالت وكالة الأناضول إن مناصرين للأكراد تعرضوا للحرس الشخصيين للنائب، مضيفة أن أحد القتلى هو شقيق النائب، إلا أن تقارير أخرى، أكدت أن مناصرين لحزب الشعوب الديمقراطي متورطون في الهجوم.

وأدان إبراهيم كالان المتحدث باسم أردوغان "الهجوم البشع" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ونقل نحو 8 أشخاص لتلقي العلاج في المستشفى، كما قبضت الشرطة القبض على 10 آخرين على الأقل، بحسب مصادر أمنية.

ما سبب تأزم الوضع قبيل الانتخابات؟

من المتوقع أن تكون الانتخابات الرئاسية والبرلمانية شرسة، وقد يجبر أردوغان على قبول خسارته كما أن هناك إمكانية أن يخسر حزب العدالة والتنمية الأغلبية التي يحظى بها في البرلمان.

ويخوض الرئيس السابق لحزب "الشعوب الديمقراطي" التركي المعارض صلاح الدين دميرتاش معركة الانتخابات الرئاسية التركية من خلف القضبان الذي يقبع فيه منذ اعتقاله في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي.

------------------------

يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات بعد تحميل أحدث نسخة من تطبيق بي بي سي عربي على هاتفكم المحمول.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـاجل: الانتخابات التركية: مقتل 3 في اشتباكات قبيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الانتخابات التركية: مقتل 3 في اشتباكات قبيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic