أخبار عربية : تونس تدرس مراجعة أسعار المحروقات مع ارتفاع الأسعار العالمية للنفط
أخبار عربية : تونس تدرس مراجعة أسعار المحروقات مع ارتفاع الأسعار العالمية للنفط

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار عربية : تونس تدرس مراجعة أسعار المحروقات مع ارتفاع الأسعار العالمية للنفط، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تونس تدرس مراجعة أسعار المحروقات مع ارتفاع الأسعار العالمية للنفط، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار عربية : تونس تدرس مراجعة أسعار المحروقات مع ارتفاع الأسعار العالمية للنفط، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار عربية : تونس تدرس مراجعة أسعار المحروقات مع ارتفاع الأسعار العالمية للنفط، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تونس تدرس مراجعة أسعار المحروقات مع ارتفاع الأسعار العالمية للنفط، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 19 يونيو 2018 03:48 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال وزير الطاقة التونسي خالد قدور اليوم الثلاثاء، إن الحكومة تدرس مراجعة أسعار المحروقات في ظل ارتفاع سعر برميل النفط عالميا وبالتالي زيادة نسبة الدعم الحكومي للمحروقات.

وقال الوزير قدور، للصحفيين اليوم، "مع ارتفاع سعر البرميل عالميا الى 75 دولارا ، فإن هذا يعني زيادة بعشرين دولارا في البرميل، يتعين علينا توفير الدعم لهذه الزيادة الكبيرة".

وتضمنت موازنة الدولة في 2018 دعما بقيمة 1.5 مليار دينار لقطاع المحروقات على أساس 54 دولارا لسعر برميل النفط عالميا، ومع الزيادة الجديدة فإن الدعم سيرتفع إلى مستوى 3 مليارات دينار.

وكانت الحكومة أقرت في وقت سابق زيادة في مناسبتين هذا العام كان آخرها في مطلع أبريل الماضي بزيادة قدرت بـ3 بالمئة.

وقال الوزير "نحتاج إلى حلول أخرى، هناك الآن آلية لتعديل أسعار المحروقات مرة واحدة كل ثلاثة أشهر"، وذلك إما نزولا أو صعودا حسب الأسعار العالمية.

والهدف من هذه المراجعة الدورية بحسب الحكومة، هي حماية التوازنات المالية للدولة وتقليص العجز في الموازنة إلى مستوى 4.9 بالمئة بعدما كان وصل إلى 6 بالمئة في 2017.

وحققت تونس في الربع الأول من العام الحالي نسبة نمو بلغت 2.5 بالمئة لأول مرة منذ عام 2016 علما وأن النسبة لم تتخط على مدى ست سنوات من 2011 واحد بالمئة لتشهد ارتفاعا إلى مستوى 1.9 بالمئة في 2017.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار عربية : تونس تدرس مراجعة أسعار المحروقات مع ارتفاع الأسعار العالمية للنفط، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تونس تدرس مراجعة أسعار المحروقات مع ارتفاع الأسعار العالمية للنفط .

المصدر : بوابة الشروق