أخبار عربية : غدًا.. رئيس جنوب السودان يلتقي «مشار» في أديس أبابا
أخبار عربية : غدًا.. رئيس جنوب السودان يلتقي «مشار» في أديس أبابا

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار عربية : غدًا.. رئيس جنوب السودان يلتقي «مشار» في أديس أبابا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، غدًا.. رئيس جنوب السودان يلتقي «مشار» في أديس أبابا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار عربية : غدًا.. رئيس جنوب السودان يلتقي «مشار» في أديس أبابا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار عربية : غدًا.. رئيس جنوب السودان يلتقي «مشار» في أديس أبابا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، غدًا.. رئيس جنوب السودان يلتقي «مشار» في أديس أبابا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 19 يونيو 2018 03:48 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس جنوب السودان سلفا كير سيلتقي مع خصمه ونائبه السابق ريك مشار في أديس أبابا غدًا الأربعاء، وذلك في إطار محادثات بشأن إنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ 5 سنوات.

وأسفر الصراع، الذي اندلع لأسباب عرقية عن مقتل عشرات الآلاف في جنوب السودان وجعل قطاعات كبيرة من السكان على شفا المجاعة، وفشلت اتفاقات وقف إطلاق نار ومعاهدات سابقة في وقف الصراع.

وقالت الوزارة الإثيوبية في بيان: «يعقد الاجتماع بشأن جنوب السودان غدًا تحت رعاية رئيس الوزراء أبي أحمد بهدف تقليص الخلافات بين الرئيس سلفا كير وريك مشار».

وقال البيان، أن من المتوقع وصول «مشار» إلى العاصمة الإثيوبية غدًا الأربعاء.

وتابع، أن وزراء خارجية من الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق إفريقيا «إيجاد» سيبحثون ملف جنوب السودان يوم الخميس وسيعقب ذلك اجتماع للقادة في العاصمة الإثيوبية.

واندلعت المعارك بين قوات موالية لـ«سلفا كير» و«مشار» في ديسمبر 2013 أي بعد عامين فحسب من استقلال البلاد عن السودان، ومشار رهن الإقامة الجبرية في المنزل بجنوب إفريقيا منذ أواخر 2016.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار عربية : غدًا.. رئيس جنوب السودان يلتقي «مشار» في أديس أبابا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، غدًا.. رئيس جنوب السودان يلتقي «مشار» في أديس أبابا .

المصدر : بوابة الشروق