أخبار عربية : حليف لـ«أردوغان»: تركيا قد تجري انتخابات جديدة إذا خسرنا الأغلبية البرلمانية
أخبار عربية : حليف لـ«أردوغان»: تركيا قد تجري انتخابات جديدة إذا خسرنا الأغلبية البرلمانية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار عربية : حليف لـ«أردوغان»: تركيا قد تجري انتخابات جديدة إذا خسرنا الأغلبية البرلمانية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، حليف لـ«أردوغان»: تركيا قد تجري انتخابات جديدة إذا خسرنا الأغلبية البرلمانية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار عربية : حليف لـ«أردوغان»: تركيا قد تجري انتخابات جديدة إذا خسرنا الأغلبية البرلمانية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار عربية : حليف لـ«أردوغان»: تركيا قد تجري انتخابات جديدة إذا خسرنا الأغلبية البرلمانية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، حليف لـ«أردوغان»: تركيا قد تجري انتخابات جديدة إذا خسرنا الأغلبية البرلمانية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 19 يونيو 2018 03:48 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال زعيم حزب الحركة القومية التركي، إن تركيا قد تجري انتخابات أخرى إذا فشل التحالف بين حزب العدالة والتنمية الحاكم، الذي ينتمي له الرئيس أردوغان وحزبه اليميني في الفوز بأغلبية في البرلمان.

ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في تركيا يوم 24 يونيو، ستكون إيذانا بالتحول إلى نظام رئاسة تنفيذي قوي جديد أقرته أغلبية بسيطة في استفتاء أجري العام الماضي.

وتشير استطلاعات الرأي إلى، أن تحالف أردوغان الانتخابي، قد يخسر الأغلبية البرلمانية بنسبة طفيفة، بينما قد تتجه الانتخابات الرئاسية صوب جولة إعادة، وفقا لوكالة رويترز.

وقال دولت بهجلي زعيم حزب الحركة القومية، الذي دعم «أردوغان» في الاستفتاء، إنه قد يتقرر إجراء انتخابات مبكرة أخرى إذا واجهت الرئاسة والبرلمان صعوبة في العمل معا بعد انتخابات يوم الأحد.

وقال خلال مقابلة مع محطة «إن.تي.في» الإخبارية الخاصة في وقت متأخر أمس الإثنين، أن الاستفتاء يمنح الرئيس أو البرلمان سلطة الدعوة لانتخابات مبكرة إذا حدثت أي «عرقلة»، على سبيل المثال إذا فاز «أردوغان» بالرئاسة وفشل حزبه في الحصول على أغلبية برلمانية.

وقال، «عندما تصل الرئاسة والبرلمان إلى نقطة عدم القدرة على العمل سويا بسلاسة فإن هناك سبلا للخروج من ذلك بموجب التعديلات الدستورية وهي قابلة للتطبيق، على سبيل المثال قد ندرس انتخابات مبكرة».

ولعب «بهجلي» دورا محوريا في السعي لإجراء انتخابات الأحد قبل الموعد المقرر لها بأكثر من عام، وذلك عندما دعا الحكومة لإعلان إجراء انتخابات مبكرة في أبريل.

وحدد «أردوغان» يوم 24 يونيو موعدًا للانتخابات بعد اجتماع مع «بهجلي».

وبموجب التعديلات الدستورية، التي يبدأ سريانها في أعقاب الانتخابات سيزيد عدد أعضاء البرلمان إلى 600 بعد أن كان يضم 550 عضوًا.

وقال مسؤولون من حزب العدالة والتنمية، الذي يملك أغلبية برلمانية في الوقت الراهن، إن هدفهم هو الحصول على ما لا يقل عن 300 مقعد في البرلمان.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار عربية : حليف لـ«أردوغان»: تركيا قد تجري انتخابات جديدة إذا خسرنا الأغلبية البرلمانية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، حليف لـ«أردوغان»: تركيا قد تجري انتخابات جديدة إذا خسرنا الأغلبية البرلمانية .

المصدر : بوابة الشروق