عـاجل: السعودية لا تزال تعتقل "9 بينهم 4 سيدات بتهمة الإضرار بالأمن"
عـاجل: السعودية لا تزال تعتقل "9 بينهم 4 سيدات بتهمة الإضرار بالأمن"

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـاجل: السعودية لا تزال تعتقل "9 بينهم 4 سيدات بتهمة الإضرار بالأمن"، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، السعودية لا تزال تعتقل "9 بينهم 4 سيدات بتهمة الإضرار بالأمن"، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـاجل: السعودية لا تزال تعتقل "9 بينهم 4 سيدات بتهمة الإضرار بالأمن"، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـاجل: السعودية لا تزال تعتقل "9 بينهم 4 سيدات بتهمة الإضرار بالأمن"، لنقوم بعرضها علي موقعنا، السعودية لا تزال تعتقل "9 بينهم 4 سيدات بتهمة الإضرار بالأمن"، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 3 يونيو 2018 10:26 صباحاً ـ الأقتصادي ـ حملة القمع ضد النشطاء أثارت موجة انتقادات دولية، وألقت بظلالها على مساعي التحرر في المملكة التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

أعلنت النيابة العامة في السعودية اعتقال 17 شخصا خلال الشهر الماضي بتهمة "الإضرار بأمن المملكة"، فيما وصفه حقوقيون بحملة واسعة على النشطاء قبل أسابيع من انتهاء حظر طويل على قيادة المرأة السيارة.

وأضافت النيابة، في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن ثمانية أشخاص من المعتقلين أطلق سراحهم مؤقتا، بينما يظل تسعة آخرين قيد الاعتقال، بينهم أربع نساء.

ولم يذكر البيان أسماء المعتقلين، لكن منظمات حقوقية قالت إن غالبيتهم من المدافعات عن حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا: إنهاء حظر قيادة المرأة السعودية للسيارة يعكس تغيرات عميقة في المجتمع

واتهم البيان المعتقلين بـ "التنسيق لتقويض أمن المملكة واستقرارها".

وقال أن "المعتقلين اعترفوا بالاتصال والتنسيق مع أفراد ومنظمات معادية للمملكة وتجنيد آخرين في مناصب حكومية للحصول على معلومات حساسة للإضرار بمصالح المملكة، وتقديم الدعم المادي والعاطفي لعناصر معادية في الخارج".

ووصفت تقارير سابقة، نشرتها وسائل إعلام تدعمها الدولة، بعض المعتقلين بخونة و"عملاء للسفارات".

وأثارت حملة القمع ضد النشطاء موجة انتقادات دولية، وألقت بظلالها على مساعي التحرر في المملكة التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

المرأة السعودية سيمكنها قيادة السيارة رسميا في 24 من الشهر الحالي.

وذكرت منظمات حقوقية دولية أن 11 ناشطًا على الأقل اعتقلوا خلال الأسبوعين الماضيين، غالبيتهم من النساء اللاتي دافعن سابقا على حق المرأة من قيادة السيارة، وإلغاء نظام ولاية الرجل على المرأة.

اقرأ أيضا: هل حصلت المرأة السعودية على كامل حقوقها؟

ويدخل رفع الحظر على قيادة المرأة السعودية للسيارة حيذ التنفيذ في 24 من شهر يونيو الجاري.

ودعت الأمم المتحدة منذ أيام السعودية إلى تقديم معلومات عن النشطاء المحتجزين وضمان حقوقهم القانونية.

وأقر البرلمان الأوروبي، الأسبوع الماضي، قرارا يدعو إلى الإفراج غير المشروط عن المعتقلين والنشطاء الآخرين.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي أيضا، قالت مديرة حملات الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية، سماح حديد، إن "مضايقة السلطات السعودية المتواصل للمدافعات عن حقوق الإنسان غير مبررة بالكلية".

وحثت العالم على "عدم الصمت على قمع المدافعين عن حقوق الإنسان" في المملكة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـاجل: السعودية لا تزال تعتقل "9 بينهم 4 سيدات بتهمة الإضرار بالأمن"، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، السعودية لا تزال تعتقل "9 بينهم 4 سيدات بتهمة الإضرار بالأمن".

المصدر : بي بي سي BBC Arabic