أخبار عربية : «القرقاوي»: علاقتنا مع جمهورية مصر العربية تاريخية.. واستعنا بخبراتها لبناء «الامارات»
أخبار عربية : «القرقاوي»: علاقتنا مع جمهورية مصر العربية تاريخية.. واستعنا بخبراتها لبناء «الامارات»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار عربية : «القرقاوي»: علاقتنا مع جمهورية مصر العربية تاريخية.. واستعنا بخبراتها لبناء «الامارات»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «القرقاوي»: علاقتنا مع جمهورية مصر العربية تاريخية.. واستعنا بخبراتها لبناء «الامارات»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار عربية : «القرقاوي»: علاقتنا مع جمهورية مصر العربية تاريخية.. واستعنا بخبراتها لبناء «الامارات»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار عربية : «القرقاوي»: علاقتنا مع جمهورية مصر العربية تاريخية.. واستعنا بخبراتها لبناء «الامارات»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «القرقاوي»: علاقتنا مع جمهورية مصر العربية تاريخية.. واستعنا بخبراتها لبناء «الامارات»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 3 يوليو 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أكد وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي، محمد عبدالله القرقاوي، أن العلاقات المصرية الإماراتية راسخة وتاريخية كما أنها ميدانية، قائلاً: «مجموعة كبيرة من الوزراء الإماراتيين كانوا خريجين الجامعات المصرية، فمصر كانت في قلب الشيخ زايد وستظل في قلب كل إماراتي، حيث استعانت الامارات بالخبرات المصرية لبناء دولة الامارات، فالذين وضعوا القوانين الأساسية في دولة الامارات كانوا من جمهورية مصر العربية، اليوم نرد جزء من الجميل ولا نستطيع رد كل الجميل».

وأكد «القرقاوي»، أن حكومات البلدين تمضي الآن في قيادة المنطقة نحو نهضة كبيرة وجديدة، مشيداً بالمشروعات التنمية التي يدشنها الرئيس السيسي في جمهورية مصر العربية، قائلاً: «الإنسان المصري أول من قدم للحضارة الإنسانية أول عاصمة إدارية، ومصر الآن تقود لنهضة بعد استعادة الوطن ممن يريدون هدم الأوطان».

وقال: «نسعى مع جمهورية مصر العربية على بناء نموذج تعاون إداري ومعرفي حكومي عربي يرسخ العلاقة التاريخية، ويطلق تجربة جديدة في التعاون بين الدول العربية من خلال تبادل الخبرات ونقل المعارف المكتسبة والاستفادة المتبادلة من الممارسات المتميزة، وهذا ما نتطلع إليه من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع الحكومة المصرية، والتي تهدف لخلق حراك إداري استراتيجي عربي».

وتحدث «القرقاوي»، في كلمته عن تجربة الامارات في التميز الحكومي، قائلاً إن الـ30 عاما القادمة ستشهد تحولات جذرية لم يشهدها العالم في السنوات الماضية، قائلاً معدلات الاقتصاد في العالم تغيرت ونفط المستقبل هو البيانات والبرمجيات، مؤكداً أن التكنولوجيا ستقود اقتصاد المستقبل خلال الـ30 عاما المقبلة.

وقال، أن الامارات تصدرت حكومات العالم في استخدام العقل الاصطناعي لتحسين الخدمات الحكومية، مشيراً إلى التحدي الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد لعمل حكومة الامارات لـ24 ساعة يومياً لتحسين جودة الخدمات.

وخلال كلمته، عرض وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي تجارب الدول في استشراف المستقبل، كاليابان والتحول إلى عالم الروبورت، والاقتصاد العالمي في أمريكا بولاية كاليفورنيا.

وبدأ، صباح اليوم، فعاليات مؤتمر «جمهورية مصر العربية للتميُّز الحكومي 2018»، الذي يستهدف تحديث الأداء الحكومي، لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي الموقَّعة بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في جمهورية جمهورية مصر العربية العربية ووزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الامارات العربية المتحدة، خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018 المنعقدة في دبي فبراير الماضي.

ويناقش المؤتمر 4 محاور رئيسة في العمل الحكومي، هي: الأداء والتميُّز الحكومي، والقدرات الحكومية، والخدمات الذكية، والمسرّعات الحكومية، وكذلك التجارب الناجحة بين جمهورية مصر العربية والإمارات؛ بهدف تبادل الخبرات ونقل المعرفة والتعرُّف على أفضل ممارسات العمل الحكومي بين الجانبين المصري والإماراتي، إضافة إلى إحداث نقلة نوعية في الخدمات الحكومية، بما يُسْهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة «رؤية جمهورية مصر العربية 2030».

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، إن المؤتمر يسهم في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية جمهورية مصر العربية 2030 وتحقيق محاورها خاصة تلك التي تتعلق بالشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية، لافتة إلى أنه سيتم إطلاق جائزة خلال المؤتمر لدعم فكرة التنافسية بين المؤسسات والأفراد والتي ستسهم بدورها في تطوير الجهاز الإداري للدولة.

وأضافت «السعيد»، أن المؤتمر يستهدف تبادل الخبرات وقصص النجاح في مؤسسات العمل الحكومي بين جمهورية مصر العربية ودولة الامارات، عبر التعاون الفعَّال لإيجاد حلول مبتكرة لتعزيز وتطوير العمل الحكومي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار عربية : «القرقاوي»: علاقتنا مع جمهورية مصر العربية تاريخية.. واستعنا بخبراتها لبناء «الامارات»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «القرقاوي»: علاقتنا مع جمهورية مصر العربية تاريخية.. واستعنا بخبراتها لبناء «الامارات» .

المصدر : بوابة الشروق