أخبار عربية : «العراق»: عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في نينوي
أخبار عربية : «العراق»: عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في نينوي

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار عربية : «العراق»: عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في نينوي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «العراق»: عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في نينوي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار عربية : «العراق»: عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في نينوي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار عربية : «العراق»: عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في نينوي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «العراق»: عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في نينوي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 7 يوليو 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين بالعراق، اليوم السبت، عن عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في محافظة نينوى شمالي البلاد.

وقال معاون مدير عام دائرة شؤون الفروع بالوزارة علي عباس جهاكير، في بيان، حسبما أفادت قناة «السومرية نيوز» العراقية، إن مخيمات «الجدعة والحاج علي والخازر وحسن شام» شهدت في اليومين الماضيين عودة نحو 2.259 نازح إلى مناطقهم المحررة بمحافظة نينوي.

وقال، أن مخيم الحاج علي شهد عودة 550 نازحًا إلى مناطقهم في قضاء تلعفر وناحيتي ربيعة وزمار والعياضية والكسك، فيما شهدت مخيمات الجدعة عودة 586 نازحًا إلى مناطقهم الأصلية في أيمن الموصل وأيسره ومجارين وتل عبطة والمحلبية، إضافة إلى أقضية مخمور وتلعفر والبعاج وناحيتي ربيعة وزمار.

وتابع، أن مخيمات الخازر وحسن شام شهدت عودة 1.123 إلى سكناهم الأصلية في مناطق السماح والنهروان والرسالة والقوسيات والكسك والمحلبية وتل الرمان ورجم الحديد، فضلًا عن قضاء تلعفر وناحيتي زمار والبعاج.

يذكر، أن وزارة الهجرة خصصت حافلات لنقل العائلات النازحة إلى مناطقها إلى جانب توفير شاحنات لنقل أثاثها بالتعاون والتنسيق مع وزارة النقل وقيادة العمليات المشتركة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار عربية : «العراق»: عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في نينوي، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «العراق»: عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في نينوي .

المصدر : بوابة الشروق