أخبار عربية : فصل أكثر من 18500 موظف حكومي في تركيا بموجب مرسوم جديد
أخبار عربية : فصل أكثر من 18500 موظف حكومي في تركيا بموجب مرسوم جديد

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار عربية : فصل أكثر من 18500 موظف حكومي في تركيا بموجب مرسوم جديد، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فصل أكثر من 18500 موظف حكومي في تركيا بموجب مرسوم جديد، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار عربية : فصل أكثر من 18500 موظف حكومي في تركيا بموجب مرسوم جديد، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار عربية : فصل أكثر من 18500 موظف حكومي في تركيا بموجب مرسوم جديد، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فصل أكثر من 18500 موظف حكومي في تركيا بموجب مرسوم جديد، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 12:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ أصدرت الحكومة التركية، اليوم الأحد، مرسوما بموجب حالة الطوارئ السارية، بفصل أكثر من 18500 من موظفي الدولة، بينهم قوات من الشرطة والجيش ومعلمين وأكاديميين.

وأوضحت الجريدة الرسمية، أن من بين 18632 جرى فصلهم يوجد 8998 من قوات الشرطة؛ للاشتباه في صلتهم بمنظمات وجماعات إرهابية "تعمل ضد الأمن القومي".

ووفقا للجريدة الرسمية، فإنه جرت إعادة 148 آخرين، كان قد جرى فصلهم من مؤسسات ومنظمات عامة، إلى وظائفهم.

كما جرى فصل 3077 من القوات البرية و1949 من القوات الجوية و1126 من القوات البحرية.

يأتي صدور المرسوم بعد أسبوعين من انتخابات رئاسية وبرلمانية شهدتها البلاد وسط تعهدات بأن يتم رفع حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة التي وقعت عام 2016.

وأسفرت الانتخابات عن فوز الرئيس أردوغان، وتحالفه الانتخابي بكل من الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وتحدث المرسوم بأنه سيتم إغلاق 12 ناديا وثلاث صحف وقناة تلفزيونية، وتجدر الإشارة إلى أن من بين الصحف المغلقة صحيفة موالية للأكراد.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن هذا المرسوم سيكون الأخير قبل رفع حالة الطوارئ، وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الذي سيتم إلغاء منصبه مع دخول التعديلات الدستورية الأخيرة حيز التنفيذ، قال الأسبوع الماضي إنه سيتم رفع حالة الطوارئ الاثنين، مع أداء "أردوغان" اليمين الدستورية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار عربية : فصل أكثر من 18500 موظف حكومي في تركيا بموجب مرسوم جديد، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فصل أكثر من 18500 موظف حكومي في تركيا بموجب مرسوم جديد .

المصدر : بوابة الشروق