أخبار عربية : «شرودر» يمثل الحكومة الألمانية في مراسم تنصيب «أردوغان»
أخبار عربية : «شرودر» يمثل الحكومة الألمانية في مراسم تنصيب «أردوغان»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار عربية : «شرودر» يمثل الحكومة الألمانية في مراسم تنصيب «أردوغان»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «شرودر» يمثل الحكومة الألمانية في مراسم تنصيب «أردوغان»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار عربية : «شرودر» يمثل الحكومة الألمانية في مراسم تنصيب «أردوغان»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار عربية : «شرودر» يمثل الحكومة الألمانية في مراسم تنصيب «أردوغان»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «شرودر» يمثل الحكومة الألمانية في مراسم تنصيب «أردوغان»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 9 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ يشارك المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر في مراسم تنصيب رئيس تركيا أردوغان عقب ظهر اليوم الاثنين في أنقرة.

وذكرت وكالة الأنباء التركية «الأناضول»، أن «شرودر» مدعو إلى الحفل الباهر في أنقرة كـ«صديق مميز» للرئيس التركي.

وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية في برلين، إن المستشار السابق سيكون ممثلا عن الحكومة الألمانية في مراسم التنصيب بأنقرة، موضحًا أن التنصيب إجراء بروتوكولي، وليس من المخطط إجراء محادثات سياسية.

تجدر الإشارة إلى، أن «شرودر وأردوغان» على صلة ببعضهما البعض منذ فترة طويلة، وبحسب تقارير إعلامية حضر «أردوغان» من قبل حفلا بمناسبة عيد ميلاد «شرودر».

وبحسب بيانات مصادر دبلوماسية، ساعد المستشار السابق خلال زيارات لتركيا في إطلاق سراح الصحفي «الألماني - التركي» المعتقل في تركيا دينيس يوجيل والناشط الحقوقي الألماني بيتر شتويتنر العام الماضي، وكانت وقائع الاحتجاز هذه أدت إلى توتر العلاقات بشدة بين البلدين.

وبحسب «الأناضول»، سيشارك نحو 10 آلاف شخص في الاحتفال بتنصيب «أردوغان» في القصر الرئاسي، بينهم رؤساء دول وحكومات وبرلمانات ووفود من 22 دولة.

وأكد «الكرملين» مشاركة رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف في الحفل.

ويؤدي «أردوغان» اليمين الدستورية وسط إجراءات أمنية مشددة، كرئيسا لتركيا وفقا لنظام الرئاسة التنفيذية الجديد.

وشهدت تركيا في أبريل من عام 2017، استفتاء شعبيا أفضى إلى إقرار تعديلات دستورية تتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي.

وجرت انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في تركيا في 24 يونيو، وفاز بهما «أردوغان» وتحالفه الانتخابي.

وذكرت «الأناضول»، أن «أردوغان» سيعلن اليوم أيضا أعضاء حكومته الجديدة.

وكان أعضاء البرلمان الجديد، قد أدوا اليمين الدستورية أمس الأول السبت.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار عربية : «شرودر» يمثل الحكومة الألمانية في مراسم تنصيب «أردوغان»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «شرودر» يمثل الحكومة الألمانية في مراسم تنصيب «أردوغان» .

المصدر : بوابة الشروق