نتيجة الثانوية العامة 2018 وزارة التربية والتعليم تعلن نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2018 وزارة التربية والتعليم تعلن نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس

لحظات قليلة، ربما هي الفاصل عن إعلان وزارة التربية والتعليم، لنتيجة امتحانات الثانوية العامة، وتحديد مصير طلابنا لاستكمال مسيرتهم التعليمية في المرحلة الجامعية، ذلك بعد انقضاء ماراثون الامتحانات، والخبر الجيد الذي ينتظره الجميع الآن هو إعلان النتيجة لإنهاء حالة القلق والترقب التي استمرت معاناتها على مدار شهور طويلة.
 
على مدار الأيام الفائتة، بدأت الكثير من الصفحات في مسعى استجداء أوليا الموضوعات لتحقيق زيارات وهمية، مدعين نشرة نتيجة الثانوية العامة، وفي ذلك الصدد علق مصدر مسؤول بوزارة التربية والعليم، أن وزيرة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اعتمد نتيجة الثانوية العامة اليوم.
 
وألحق المصرح بالخبر، من المخطط أن ينعقد لقاء يوم غد يوم الخميس، لإعلان أسماء الطلبة الأوائل، ومن بينهم 16 طالبا في مصلحة العلمي علوم، و17 طالبا في مصلحة العلمي رياضة و17 طالبا في الشعبة الأدبية، بالإضافة إلى طالب من أوائل من مدارس المتفوقين فى العلوم والتقنية وطالبين دمج، وطالب من مدارس الغير مبصرين، 
 
ونوه حتّى نسبة التوفيق في نتيجة الثانوية العامة قد بلغت إلى ما يقارب 74% ذلك العام.
 
من جهته نفى الدكتور رضا حجازي، مدير قطاع التعليم العام ورئيس اختبارات الثانوية العامة، ما تم تبادل من أسماء لأوائل الثانوية العامة بالأمس، مضمونًا أن هذه الأسماء غير صحيحة. ووصلت دلائل ونسب التوفيق في اللغة العربية إلى ذلك العام إلى 95,8%، واللغة الأجنبية الثانية 98.7%، واللغة الأجنبية الأولى 87.2%، والفيزياء 80.7%، والتاريخ إلى 77.9%، والأحياء 89.6%، والجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل 90.2%، واستاتيكا وديناميكا 90.9%، فى الجغرافيا 94.6%، فى الكيمياء 75.1%، فى الجيولوجيا 91.5%، فى معرفة النفس والاجتماع 92.1%، فى الفلسفة والمنطق 90.4%.
 
على المنحى الآخر أوضح أحمد خيري، الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد قام باعتماد درجات الحافز الرياضي لطلبة الثانوية العامة.
 
وأكمل «خيري»، أن الإدارة العامة للتربية الرياضية تقوم بتطبيق برامج منافسات المخصص ببطولات الدولة للبنين والفتيات للمرحلة الثانوية وما يعادلها تحت مراقبة الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.
 
وذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن البطولات التى يساهم فيها التلاميذ فيما يتعلق للبنين عبارة عن 17 مونديال (كاراتية / سباحة / سلاح / العاب قوى / جودو / مصارعة / ملاكمة / تنس طاولة / تنس أرضى / دراجات / جمباز / غرق / الهوكى / كرة قدم / كرة سلة / كرة يد / كرة طائرة ).
 
إضافة إلى 13 مونديال يساهم فيها الفتيات وهى: ( كاراتية / سباحة / سلاح / العاب قوى / جمباز فنى / جمباز إيقاعى / تنس طاولة / تنس أرضى / سباحة توقيعية / غرق / كرة سلة / كرة طائرة / كرة يد ) كما يساهم الطلبة والتلميذات من جميع المحافظات في أعقاب تصعيدهم من مونديال المحافظة للتربية والتعليم ويحدث تحكيم هذه البطولات من خلال طاقم من الحكام مسجل ومكلف من التحالف المعنى بكل لعبة كما تتم إقامة جميع البطولات على ملاعب القانونية ووفقا لقانون كل لعبة.
 
وذكر "خيرى"، أن التلاميذ الرابحين يحصلون فيها على الحافز الرياضى استنادا للقرار الوزارى رقم 206 لسنة 2016 حيث يحصل الترتيب الأول على 8 درجات، ويحصل الترتيب الثانى على 6 درجات، ويحصل الترتيب الثالث على 5 درجات، والمركز الرابع على 3 درجات.
 
مهم ذكره أن التلاميذ حاصلي التميز الرياضى ذلك العام قد وصل عددهم 711 طالب وطالبة من بينهم 451 طالبًا و260 طالبة فى الألعاب الفردية والجماعية.

المصدر : وكالات