أخبار عربية : سفارة العراق بالكويت توضح تصريحات السفير بشأن مصطلح «الغزو الصدامي للكويت»
أخبار عربية : سفارة العراق بالكويت توضح تصريحات السفير بشأن مصطلح «الغزو الصدامي للكويت»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار عربية : سفارة العراق بالكويت توضح تصريحات السفير بشأن مصطلح «الغزو الصدامي للكويت»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، سفارة العراق بالكويت توضح تصريحات السفير بشأن مصطلح «الغزو الصدامي للكويت»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار عربية : سفارة العراق بالكويت توضح تصريحات السفير بشأن مصطلح «الغزو الصدامي للكويت»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار عربية : سفارة العراق بالكويت توضح تصريحات السفير بشأن مصطلح «الغزو الصدامي للكويت»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، سفارة العراق بالكويت توضح تصريحات السفير بشأن مصطلح «الغزو الصدامي للكويت»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 1 أغسطس 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أكدت السفارة العراقية في الكويت، أن تصريحات السفير علاء الهاشمي، بشأن تسمية "الغزو الصدامي" بدلا من "الغزو العراقي" إلى الكويت، لم يكن المقصود بها التدخل في الشؤون الداخلية للكويت.

وذكرت السفارة العراقية، في بيان توضيحي بشأن اللقاء الذي أجراه السفير علاء الهاشمي مع إحدى الصحف الكويتية، أن: "فكرة اللقاء كانت تصب في دعم التوجه الجديد لبناء علاقات أخوية طبيعية مع دولة وشعب الكويت الشقيق، ومحاولة التخفيف من آثار الأزمات التاريخية، ومع إدراك السفارة بما ورد في قرارات الأمم المتحده ومقررات منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية، من تسمية العدوان (الغزو العراقي)".

وأضافت: "إن ما تم طرحه من جانب السفير، لا يعدو أن يكون تمنيا من السفارة للإشارة إلى الغزو، على أنه غزو صدامي لاعتبارات عديدة تصب في مصلحة البلدين، ولا تعني تجاوزا على حقائق التاريخ، بغية الوصول إلى مستقبل مشرق للأجيال القادمة والمنطقة".

ولفتت إلى أنه كان هناك تمنّ لطرح مبادرة للكويت لتغيير اسم "الغزو العراقي" إلى "الغزو الصدامي"، مشددة على أن تصريحات السفير لم يكن المقصود بها التدخل في الشؤون الداخلية للكويت، وعلى عمق العلاقات وأهميتها والاحترام المتبادل.

وذكر البيان: "نود أن نذكر أن الشعب العراقي المظلوم كان ضد الاعتداء على دولة شقيقة وجارة، وتجلى ذلك بمواقف القوى الوطنية المقاومة التي دانت الغزو، وكذلك دور المرجعية الرشيدة التي كانت ضد هذا الاعتداء وتبعاته، ووقفت مع الشعب الكويتي الشقيق".

وكانت حالة من الجدل قد سادت أروقة المجتمع الكويتي، في أعقاب تصريحات صحفية للسفير العراقي لدى الكويت علاء الهاشمي، طالب خلالها بتغيير مصطلح الغزو العراقي للكويت إلى "الغزو الصدامي"؛ وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ28 للغزو العراقي للكويت التي تحل في الثاني من أغسطس الجاري.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار عربية : سفارة العراق بالكويت توضح تصريحات السفير بشأن مصطلح «الغزو الصدامي للكويت»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، سفارة العراق بالكويت توضح تصريحات السفير بشأن مصطلح «الغزو الصدامي للكويت» .

المصدر : بوابة الشروق