أخبار عربية : «هدنة هشة» ثانية بين المليشيات المتناحرة في طرابلس
أخبار عربية : «هدنة هشة» ثانية بين المليشيات المتناحرة في طرابلس

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار عربية : «هدنة هشة» ثانية بين المليشيات المتناحرة في طرابلس، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «هدنة هشة» ثانية بين المليشيات المتناحرة في طرابلس، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار عربية : «هدنة هشة» ثانية بين المليشيات المتناحرة في طرابلس، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار عربية : «هدنة هشة» ثانية بين المليشيات المتناحرة في طرابلس، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «هدنة هشة» ثانية بين المليشيات المتناحرة في طرابلس، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 1 سبتمبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ • 3 جرحى في تجدد القصف العشوائي.. تعليق الملاحة بمطار معيتيقة.. وقوات «البنيان المرصوص» تدخل العاصمة الليبية


أعلن مصدر طبي ليبي، اليوم السبت، إصابة 3 مدنيين في أحد الفنادق وسط العاصمة الليبية طرابلس؛ جراء القصف الصاروخي العشوائي، وجاء ذلك في أول خرق لثاني هدنة يتم إعلانها بين المليشيات المتناحرة في طرابلس في أقل من 48 ساعة.

وأكد الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية، إصابة 3 أشخاص جراء سقوط قذيفة على فندق الودان بالعاصمة طرابلس، موضحا أن القذيفة سقطت على الطابق الرابع في الفندق عند الساعة الخامسة والنصف صباح اليوم ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص، مشيرا إلى أن سقوط القذيفة يعني أنه تم خرق الهدنة.

وكان وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني العميد عبدالسلام عاشور، قد أعلن مساء الجمعة بدء سريان هدنة ووقف لإطلاق النار طرابلس، بعد جهود حثيثة من لجان المصالحة الوطنية وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

من جانبه، أعلن اللواء بشير القاضي، رئيس غرفة عمليات قوات «البنيان المرصوص» التابعة للمجلس الرئاسي في تصريح لقناة النبأ الفضائية الليبية، بدء دخول القوات إلى طرابلس وذلك بتكليف من رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج بهدف تأمين العاصمة.

وكان السراج قد أصدر، في وقت سابق، قرارا يقضي بتكليف المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى للفصل بين المتنازعين في طرابلس على أن تنسحب قواتهم بحلول 30 سبتمبر الجاري.

وتشهد العاصمة الليبية منذ 5 أيام اشتباكات مسلحة بين «اللواء السابع»، والمعروف بالكانيات «كثير من عناصره ينتمون لعائلة الكاني بمدينة ترهونة القريبة من طرابلس» من جهة، وبين كتيبة «ثوار ليبيا» بقيادة هيثم التاجوري، بدعم من «كتيبة النواصي»، التابعتين لوزارة الداخلية من جهة ثانية.

ويتهم اللواء السابع، كل من «ثوار ليبيا» و«كتيبة النواصي»، بمهاجمة نقاط تمركزه في الضاحية الجنوبية للعاصمة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات فجر الأحد الماضي، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، انتهت بسيطرة اللواء السابع على معسكر اليرموك في منطقة صلاح الدين، جنوبي طرابلس، حسب وسائل إعلام محلية.

وبلغت حصيلة تلك الاشتباكات 38 قتيلا وأكثر من 90 جريحا، وفق بيان لوزارة الصحة.

وعلى إثر الاشتباكات، علقت السلطات الليبية حركة الملاحة الجوية بشكل كامل في مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس، مساء الجمعة.

وأوضح مسؤول في المطار لوكالة الصحافة الفرنسية، أن 3 صواريخ سقطت على الأقل بالقرب من مطار معيتيقة، ما أجبر أجهزته على تعليق الرحلات الجوية لمدة 48 ساعة على الأقل كإجراء أمني، ذاكرا أن الرحلات الجوية تم تحويلها مؤقتًا إلى مطار مصراتة على بعد 200 كيلومتر شرق طرابلس.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار عربية : «هدنة هشة» ثانية بين المليشيات المتناحرة في طرابلس، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «هدنة هشة» ثانية بين المليشيات المتناحرة في طرابلس .

المصدر : بوابة الشروق