أخبار عربية : نزوح 1200 عائلة من جنوب محافظة «ذي قار» العراقية بسبب أزمة المياه
أخبار عربية : نزوح 1200 عائلة من جنوب محافظة «ذي قار» العراقية بسبب أزمة المياه

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار عربية : نزوح 1200 عائلة من جنوب محافظة «ذي قار» العراقية بسبب أزمة المياه، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، نزوح 1200 عائلة من جنوب محافظة «ذي قار» العراقية بسبب أزمة المياه، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار عربية : نزوح 1200 عائلة من جنوب محافظة «ذي قار» العراقية بسبب أزمة المياه، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار عربية : نزوح 1200 عائلة من جنوب محافظة «ذي قار» العراقية بسبب أزمة المياه، لنقوم بعرضها علي موقعنا، نزوح 1200 عائلة من جنوب محافظة «ذي قار» العراقية بسبب أزمة المياه، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 3 سبتمبر 2018 09:46 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أعلن النائب الأول لمحافظة «ذي قار» العراقية عادل الدخيلي اليوم الاثنين، نزوح 1200 عائلة من جنوبي المحافظة بسبب الجفاف جراء الانخفاض الكبير لمنسوب مياه نهر الفرات.

وقال «الدخيلي»، في بيان، حسبما أفادت قناة «السومرية نيوز» العراقية، إن أكثر من 1200 عائلة غادرت ديارها وممتلكاتها بسبب شح المياه الواصلة إلى مناطقها، وتوجهت إلى مدن ومحافظات أخرى بحثا عن أماكن تتوفر فيها مصادر المياه.

وأغلق مئات المتظاهرين أمس الأحد، مواقع استراتيجية هامة في محافظة البصرة الغنية بالنفط جنوب العراق، حيث تستمر احتجاجات شعبية واسعة بسبب تراكم الأزمات، بينها أزمة تلوث المياه.

وتجمع عشرات المتظاهرين على طريق يؤدي إلى حقل نهر بن عمر النفطي، الذي ينتج أكثر من 40 ألف برميل يوميا حاليا، كما تجمع عدد آخر وأغلقوا طرقا تمتد في شرق المحافظة، وتؤدي إلى العديد من حقول النفط، إضافة إلى منفذ الشلامجة الحدودي مع إيران وطريق يربط المحافظة في بغداد.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار عربية : نزوح 1200 عائلة من جنوب محافظة «ذي قار» العراقية بسبب أزمة المياه، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، نزوح 1200 عائلة من جنوب محافظة «ذي قار» العراقية بسبب أزمة المياه .

المصدر : بوابة الشروق