أخبار عربية : السعودية تنتهي من تركيب جسور قطار الرياض
أخبار عربية : السعودية تنتهي من تركيب جسور قطار الرياض

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار عربية : السعودية تنتهي من تركيب جسور قطار الرياض، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، السعودية تنتهي من تركيب جسور قطار الرياض، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار عربية : السعودية تنتهي من تركيب جسور قطار الرياض، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار عربية : السعودية تنتهي من تركيب جسور قطار الرياض، لنقوم بعرضها علي موقعنا، السعودية تنتهي من تركيب جسور قطار الرياض، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 03:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعلنت السلطات السعودية اليوم الأربعاء الانتهاء من تركيب آخر قطعة خرسانية لجسور "قطار الرياض" الذي تبلغ تكلفته 5ر22 مليار دولار ( 4ر84 مليار ريال) ويصل طوله إلى 176 كيلومتراً .

وأعلن الحساب الرسمي لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، اليوم الأربعاء أنه "بذلك تكتمل أعمال تركيب الجسور في المشروع بنسبة 100 بالمئة".

وقال الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، في سبتمبر الماضي إن نسبة الإنجاز في مشروع مترو الرياض بلغت 75 بالمئة، مشيرا إلى أن النسبة المتبقية هي فقط أمور تشغيلية.

ويصل طول "مترو الرياض" إلى 176 كيلومتراً ويتضمن 85 محطة فيما تتكامل مع مشروع قطار الرياض شبكة حافلات تضم 24 مساراً بطول إجمالي 1083 كلم شاملة 776 محطة.

وكانت عقود مشروع القطار الكهربائي "مترو الرياض" أرسيت خلال عام 2013 على ثلاثة ائتلافات عالمية بقيمة إجمالية بلغت نحو 5ر22 مليار دولار (ما يعادل نحو 4ر84 مليار ريال)، على أن ينفذ خلال 5 سنوات.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار عربية : السعودية تنتهي من تركيب جسور قطار الرياض، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، السعودية تنتهي من تركيب جسور قطار الرياض .

المصدر : بوابة الشروق