الكيان الصهيوني تعلن ازدياد كبير فى عدد الوحدات السكنية الاستيطانية بالضفة الغربية
الكيان الصهيوني تعلن ازدياد كبير فى عدد الوحدات السكنية الاستيطانية بالضفة الغربية

أظهرت بيانات نشرها المكتب المركزى للإحصاءات فى الكيان الصهيوني، الاثنين، إن عدد الوحدات السكنية الجديدة فى مستوطنات الضفة الغربية المحتلة زاد بنسبة 70% فى عام.

وبحسب هذه البيانات الرسمية، فإنه بين إبريل 2016 ومارس 2017 بدأت أعمال بناء 2758 مسكنا فى مستوطنات الضفة الغربية مقابل 1619 مسكنا بوشر ببنائها فى العام الذى سبق، ولا تتضمن هذه الارقام الوحدات السكنية الاستيطانية فى القدس الشرقية المحتلة.

وتعليقا على هذه البيانات قالت منظمة "السلام الآن" الاسرائيلية غير الحكومية ان هذا النمو الضخم فى عدد المساكن الاستيطانية الجديدة يتزامن مع تراجع بنسبة 2,5% فى نمو قطاع البناء داخل الكيان الصهيوني.

وأعربت المنظمة عن اسفها لان "الحكومة عوضا عن ان تعمل لحل ازمة السكن فى اسرائيل فهى تعطى الافضلية لاقلية تعيش خارج حدود اسرائيل".

واضافت "مثل هذه الانشاءات تستمر فى ابعادنا عن حل الدولتين، الطريق الوحيد لانهاء النزاع الاسرائيلي-الفلسطينى، وتواجه حكومة بنيامين نتانياهو انتقادات شديدة من قادة المستوطنين الذين يتهمونها بعدم دفع أى من مشاريع الاستيطان قدما، إضافة الى هدم مستوطنة "عمونا" العشوائية فى فبراير الماضى .

المصدر : اليوم السابع