أسماء الأحياء الخاضعة للإزالة في المدينة المنورة 1445

قامت هيئة تطوير المدينة المنورة، بالإعلان عن إنهاء كافة الإجراءات من أجل نزع ملكية العقارات في منطقة التطوير، حيث تم دفع كافة التعويضات لأصحاب تلك العقارات، بينما قامت الهيئة بالكشف عن أسماء الأحياء الخاضعة للإزالة، التي تقوم بالخضوع لعمليات التطوير المركزية، بالإضافة إلى تخطيط يتم إقامته من خلال المشاريع المعتمدة، وسوف يتم إصدار التراخيص المطلوبة لبناء العقارات السكنية والتجارية.

أسماء الأحياء الخاضعة للإزالة في المدينة المنورة

تعتبر المدينة المنورة مكان مخصص للمسلمين وججهة مهمة للسياحة والتراث الديني، وتشمل تلك الأحياء:

  • الأحياء الخاضعة للإزالة حي سيد الشهداء.
  • الأحياء الخاضعة للإزالة حي العصبة.
  • الأحياء الخاضعة للإزالة حي العزيزة.
  • الأحياء الخاضعة للإزالة حي عروة السيح.
  • الأحياء الخاضعة للإزالة حي المشرفية.
  • الأحياء الخاضعة للإزالة حي حمراء أسد.
  • الأحياء الخاضعة للإزالة حي الجبور.

تطوير المناطق العشوائية والهدف منها

جاءت تلك التطورات ضمن خطط تطوير المناطق العشوائية، والقيام بإعادة تأهيلها في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الدولة والقطاعات الخاص، وهذا بهدف تحقيق مجموعة من الأهداف والتى تتمثل في الآتى:

  • هدف تحسين المناطق العشوائية: وهذا للقيام بهدف التطوير و تحسين العملية البنية التحتية في المناطق العشوائية، كما يسهم في توفير الظروف الحياتية بشكل أفضل للمواطنين، ويساهم أيضاً في تقليل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية التي تعاني منها تلك المناطق.
  • هدف تطوير وسائل النقل: وجاء هذا لربط المناطق العشوائية من خلال وسائل النقل الحديثة والكفاءة، ويمكن تحسين الوصول إلى المناطق التاريخية والحيوية في المملكة العربية السعودية من أجل تعزيز التنقل بينها.
  • هدف تطوير الأماكن التاريخية: كما تشمل تلك الأهداف عملية الحفاظ على وتطوير الموقع التاريخي والثقافي في المدينة المنورة، من أجل تعزيز قيمتها كوجهة سياحية دينية.
  • هدف تحسين الخدمات الأساسية: وتشمل تلك العملية توفير الخدمات الصحية والتعليمية والمرافق العامة لكافة السكان في تلك المناطق.
  • هدف تنمية قطاع السياحة: القيام بتطوير المدينة المنورة كوجهة سياحية دينية، والقيام بسياسهم في جذب المزيد من الزوار، وهذا من أجل تعزيز القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية.
  • هدف تنمية القطاعات التجارية والسكنية: والتى تقوم بسياسة التطوير من أجل تعزيز النشاط التجاري والنشاط العقاري في المنطقة.

صرف تعويضات هدد المدينة المنورة

بينما قامت أمانة المدينة المنورة بالإعلان عن خطوات هامة، من أجل تعويض المدينة المنورة بعد استكمال كافة الإجراءات اللازمة، والتى تشمل تلك الخطوات لكافة العقارات المتضررة وتقدير قيمتها، حيث جاء هذا وفقاً لأحكام قانون نزاع الملكية، وعند استكمال هذا الحصر وتقدير قيمته للخسار بكافة العقارات المتضررة، سوف يتم بدء صرف كافة التعويضات وفق الأنظمة والقوانين المعدل بها، وسوف يتم احتساب قيمة التعويضات بشكل دقيق لكل حاله، كما يضمن كافة توزيع العدالة والعدالة التامة لكافة الأشخاص المتضررة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على سيارات المعاقين 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت الحكومة المصرية مبادرة من أجل التقديم على سيارات المعاقين 2024 لأصحاب ذوي الهمم، حيث جاء هذا من أجل تحسين حياتهم المعيشية ومساعدتهم...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في منصة أجير الإلكترونية لموسم الحج 1445

تعتبر منصة أجير الإلكترونية من أشهر المنصات المتوفرة في المملكة العربية السعودية، وتقوم بتنظيم وإدارة العملية الوظيفية وتقوم أيضاص...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف الراجحي بالسعودية 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان عن وظائف الراجحى فى المملكة العربية السعودية للجنسين، وتم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص بالمصرف للتقديم عليه، وهو يعتبر واحد...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف جامعة أم القرى 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل جامعة أم القرى فى المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها فى عدد من التخصصات...

استمرار إعانة الدعم الإضافي في حساب المواطن لنهاية 2023