إنفاذ أكثر من 4.5 مليار ريال حقوق تم استيفاؤها للنصف الأول من 2023

قام مركز الإسناد والتصفية إنفاذ بتحقيق أرقام قياسية خلال الـ 6 أشهر الماضية، حيث قد بدأ المركز في تطبيق استراتيجية جديدة ومعتمدة، وتعتبر بداية من العام الحالي من أجل تطوير أعمال المركز في عملية التصفية والبيع، وهذا بهدف تحقيق السرعة لإرجاع الحقوق، بينما قد تجاوز حجم المبلغ المستوفي أكثر من 16 مليار منذ بداية إنشاء المركز حتى نهاية النص الأخير من العام الحالي 2023.

مركز الإسناد والتصفية إنفاذ

حيث قد تم الإشراف من مركز الإسناد والتصفية إنفاذ، خلال الربعين السابقين من العام الحالي علي أكثر من 567 مزاد علني، ويوجد منها 125 مزاد حضوري و 418 مزاد إلكتروني و 24 مزاد هجين، وهذا من أجل تصفية وبيع أكثر من 2400 مابين عقار سكني وتجاري وزراعي وصناعي، يكون موزع علي جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث قد بلغ قيمته إلى حوالي 4.5 مليار ريال سعودي.

بينما تعكس تلك النتائج التطور الملحوظ في أداء المركز مقارنة بالسنوات الماضية، ويعزز ذلك إلى المجهزد المبذول لصالح حوكمة أعمال وبناء الشركات مع القطاع الخاص والقطاع الحكومي، وهذا من أجل تصفية الأصول العقارية والمنقولة والتى قد تسند إليه من محاكم التنفيذ والأحوال الشخصية والمحاكم التجارية.

علاقات تكاملية وتعاونية

كما وقّع المركز 8 مذكرات تفاهم لبناء علاقات تكاملية وتعاونية؛ لتعزيز مبدأ حوكمة البيانات وإقامة الندوات والفعاليات، التي من شأنها إثراء المجتمع وتعزيز العلاقة مع المستفيدين.

حيث قد تم توقيع المركز علي 8 مذكرات تفاهم من أجل بناء علاقات تكاملية وتعاونية، وهذا لتعزيز مبدأ حوكمة البيانات وإقامة الندوات والفاعليات الكبيرة، والتى تكون من شأنها تقدم المجتمع وتعزيز العلاقات مع الاشخاص المستفادة، كما يحرص المركز علي تعريف خدمات المستفيدين من جميع الأفراد والقطاع الخاص والحكومي، وهذا من خلال ورش العمل الدورية في الشراكة التعاونية من الغرف التجارية المتواجدة في المملكة العربية السعودية.

بينما قد أقام المركز في العام الحالي ورش نوعية تقوم باستهداف قطاع الأعمال، في كلاً من مكة المكرمة و تبوك و عرعر و الباحة و الطائف و الجوف و أبها والأحساء، وهذا من أجل إبراز دور المركز الرئيسي في سرعة استيفاء الحقوق وعرض كافة الخدمات وإبرازها، كل هذا في مجال التصفية والبيع.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
الشروط المطلوبة للتسجيل علي منفعة دعم الاسرة في عمان 2024

تسعي الحكومة في سلطنة عمان لتوفير عيشة كريمة للمواطنين، حيث قامت بإطلاق منفعة دعم الاسرة لدعم المواطنين الفقراء، وأطلقت الحكومة برنامج...

أخبار عربية
كيفية التبرع عبر خدمة فرجت منصة إحسان 1445

تم إطلاق خدمة التبرع الإلكتروني عن طريقة خدمة فرجت عبر منصة إحسان الخيرية، وهي تعتبر من أفضل الخدمات التي قامت الحكومة في المملكة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف شركة العليان بالسعودية 1445

أعلنت شركة العليان في المملكة العربية السعودية عبر البوابة الرسمية الخاضة بها، عن توفير فرص عمل لديها في 3 مدن بالسعودية، وتشمل تلك وظائف...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف جدارات 2024 الشروط المطلوبة

أعلنت أمانة الإحسان في المملكة العربية السعودية، عن توفير وظائف جدارات لعام 1445، تعتبر منصة جدارات من أفضل وأشهر المنصات الوطنية والتي...

انطلاق معرض عجمان للطوابع والعملات في 6 سبتمبر