إنشاء أول "مدينة ترفيهية مائية" في المملكة العربية السعودية

حيث صرح الأستاذ (خالد الفالح) وزير الأستثمار السعودي أن المذكرة التي تم توقيعها مع (شركة هايشانغ أوشن بارك) تأتي في إطار سعي الشركة إلي التوسع خارج السوق الصيني، وقد أكد على أهمية وجود المملكة العربية السعودية على خارطة العالم الأستثمارية وأيضاً جاذبية السوق المحلي لجلب الأستثمارات الخارجية.

إقرأ أيضاً: خطوات التقديم علي وظائف في منصة جدارة 1444/2023

أول مدينة ترفيهية مائية في المملكة العربية السعودية

  • حيث أشار الأستاذ “خالد الفالح” إلى مدي قوة العلاقات بين الصين والمملكة العربية السعودية و التي ترسخت بشكل كبير و خاصة بعد زيارة سيادة الرئيس الصيني إلي المملكة في شهر ديسمبر 2022 العام الماضي.
  • وقد أضاف وزير الأستثمار السعودي أن الشركة الصينية هي تعتبر أكبر شركة ترفيهية مائية وذلك على مستوى آسيا حيث إن لها أكثر من (10) مواقع بحجم تجمعات ترفيهية ضخمة مثل “وسي ولد” و”ديزني”.
  • و أشاروزير الأستثمار السعودي أيضًا أن السعودية سوف تكون أول توسع لشركة (هايشنغ أوشن بارك) في خارج حدود الصين، و المملكة السعودية هي أول دولة أتجهت إليها للتوسع بداخلها.
  • وأوضح وزير الأستثمار السعودي أن في البداية سوف يكون مشروع واحد، ولكن الشركة الصينية تتطلع للتوسع في أكثر من موقع بداخل المملكة السعودية، وأكد أن الأستثمار الأول سوف يكون “ثيم بارك” وهي (مدينة ترفيهية مائية محيطية) تحتوي على جميع الكائنات الحية مما يجعلها مشروع تعليمي للأطفال والشباب و يقوم بتعلمهم كيفية التعايش مع البيئة وخاصة في المجال البحري.
  • وأكد “الفالح” أن هذا المشروع سوف يكون عامل قوي لجذب السياح وبصفة خاصة الأجانب الذين يتوافدون إلى المملكة السعودية ، من أجل الأستمتاع بالمناظر الطبيعية الموجودة بها،
  • وأوضح وزير الأستثمار أن الجوانب الترفيهية في داخل المملكة لا تزال ضعيفة وبالتالي سوف تكون الحديقة المحيطية هي أمر يساهم في تنمية السياحة، ونتوقع أن هذا المشروع سوف يجذب الي ما يقارب من(5) مليون زائر على مدار العام مما يساعد في تطوير أستراتيجية السياحة بالمملكة.

الصين تستثمر بالمملكة السعودية

  • حيث تم توقيع مذكرة التفاهم بين الدولتين بحضور (أندرو مين) هو كان الرئيس التنفيذي و(كو تشنغ) المدير التنفيذي لمنتزه (هايشنغ أوشن) وايضا (خالد الفاتح) وزير الأستثمار السعودي، وكانت هذه المذكرة تشتمل خطة لتطوير أشكال مختلفة من أماكن الترفيه في المدن السعودية مثل (مركز المتنزه المائي والترفيه العائلي) و(متنزه السفاري) فكل هذه المراكز تساعد في جذب الزوار على مستوى المنطقة أو العالم.
  • ويعتبر التعاون ما بين وزارة الأستثمار السعودي وشركة (هايشنغ أوشن بارك ) تطوير استراتيجي لرؤية المملكة العربية السعودية لعام (2030) وذلك حيث إنها تهدف إلى التنوع الاقتصادي للبلاد مما يساهم ذلك في تعزيز السياحة بأعتبارها محرك أساسي للنمو،
  • فمن المتوقع أن عملية تطوير المنتجعات المحيطيةو المنتزهات الجديدة يساهم في خلق فرص عمل متعددة مما يحفز الأعمال التجارية على المستوى المحلي ويساهم ذلك في التنمية الأقتصادية الشاملة للمنطقة.
  • وقد أشار (كو تشنغ ) أن الشركة سعيدة جداً بمشاركتها مع وزارة الأستثمار السعودية في أستراتيجيتها للتطوير و التي تطلقها للمرة الأولى مما يجعل هدفها الاول هو الأستفادة من خبرة الشركة إلى أكثر من 20 عام والحصول على أحدث التقنيات المتطورة وإنشاء العديد من الأماكن الترفيهية العالمية وتقدم تجارب مختلفة وشاملة، وكما أشار إلى أن شركتهم سوف تعمل إنشاء منصة تعليمية عن طريق هذه الحديقة مما يساعد في تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الحياة البحرية والمحيطات.
تابعنا علي Follow الإقتصادي at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام