الأمم المتحدة: ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات مدينة درنة إلى 11300 قتيل

قامت الأمم المتحدة الأمريكية مساء يوم أمس السبت الموافق 16 من شهر سبتمبر 2023، بتحديث حصيلة ضحايا فيضانات مدينة درنة في شرق ليبيا، بأن عدد الضحايا في ازدياد مستمر حيث وصل إلى حوالي 11 ألف و 300 قتيل، وجاري التحديث لديها.

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات مدينة درنة الليبية

صرح مكتب الأمم المتحدة الأمريكية لتنسيق الشؤون الإنسانية، بأن حوالي 10 آلاف و 100 شخص لا يزال في عداد المفقودين في مدينة درنة المدمرة، كما ذكرت التحديثات بأن الفيضانات أودت بحياة 170 شخص في أماكن مختلفة في شرق دولة ليبيا خارجة نطاق المدينة، بينما صرح الأمم المتحدة بأن تلك الأرقام من المتوقع أن تزداد، بينما تعمل فرق البحث والإنقاذ بدأب العثور علي الأشخاص الناجين، وأنه بعد مرور حوالي 7 أيام علي الإعصار " دانيال " ، والذي ضرب شمال شرق دولة ليبيا لا يزال الموقف الإنساني قائم.

كما أصدرت الأمم المتحدة تقرير، بأن تلك المدينة تعاني من مشكلة كبيرة تتعلق بمياه الشفة، حيث قد أُصيب حوالى 55 طفل بالتسمم وهذا نتيجة للمياه الملوثة، وأيضاً في المناطقة المحيطة التي شهدت أعوام عديدة من كافة النزاعات المسلحة، حيث قامت الأمم المتحدة بالتحذير من مخاطر الألغام الأرضية، والتي جرفتها مياه الفيضان من مكان إلى آخر والتى تهدد المدنيين الذين ينتقلون سيرا دون وسيلة.

درنة
عمليات الإنقاذ في مدينة درنة
ضحايا
ضحايا الفيضانات في مدينة درنة
مدينة درنة
دمار مدينة درنة

درنة الليبية

هي مدينة تقع في شرق ليبيا على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، و تعتبر من أقدم المدن التاريخية في المنطقة، حيث يعود تاريخها إلى العصور القديمة، و تشتهر المدينة بثقافتها الغنية وتراثها التاريخي العريق، زتعتبر مركز تجاري واقتصادي هام في شرق ليبيا، و يعتمد اقتصاد تلك المدينة بإطار رئيسي على الصناعات التحويلية والخدمات المالية والتجارية، ويعتبر قطاع النفط والغاز أيضاً جزء هام من الاقتصاد المحلي، حيث توجد حقول نفطية قرب المدينة.

بينما تتميز مدينة درنة بموقعها الجغرافي الجميل، حيث تحتضن ساحل جميل يتمتع بشواطئ رملية ومياه صافية، ويعتبر الساحل وجهة سياحية شهيرة في المدينة، حيث يقصده السياح للاستمتاع بالشمس والبحر وممارسة الأنشطة المائية، كما تحظى بتاريخ ثقافي غني وتراث تاريخي مميز، و تضم المدينة العديد من المعالم السياحية القديمة، مثل قلعة درنة التاريخية التي تعود إلى العصور الوسطى وتعتبر رمزًا للمدينة، كما توجد العديد من الآثار الرومانية والبيزنطية في المنطقة، بما في ذلك القصر الروماني والمدينة القديمة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
722 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف جامعة أم القرى 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل جامعة أم القرى فى المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها فى عدد من التخصصات...

أخبار عربية
الشروط المطلوبة للتقديم على وظائف جامعة الجوف في السعودية 1445

تم الإعلان من قبل جامعة الجوف في المملكة العربية السعودية، عن توفير عدد من الوظائف الأكادينية من خلال النقل، حيث أعلنت عن حوالي 12 تخصص...

أخبار عربية
تردد قناة الأنيس الجديد 2024 على النايل سات

تعد قناة الأنيس من القنوات الفضائية الجزائرية، وهي قناة تقوم بتقديم المحتوى الديني الإسلامي والتعليمي لأصول الفقه والسنة، كذلك تقوم...

أخبار عربية
الشروط المطلوبة للتقديم على وظائف الأزهر الشريف لعام 2025/2024

تم الإعلان عن توفير عدد من وظائف الأزهر الشريف لعام 2024، حيث تم توفير حوالي 13 وظيفة منها غدارية وإشرافية في مختلف الإدارات التابعة لمجمع...

وزير الخارجية السعودي يصل نيويورك ليشارك في عدة اجتماعات رسمية اليوم