الأمير فيصل بن فرحان يعقد لقاءات ثنائية في نيويورك

قام وزير الخارجية السعودي الأمير " فيصل بن فرحان " ، بعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية في مدينة نيويورك اليوم السبت الموافق 23 من شهر سبتمبر 2023، كما تناولت استعراض العلاقات مع وزراء خارجية تركيا وتايلاند ونيكاراغوا، بجانب طرق تعزيز وتطوير كافة العلاقات المختلفة.

الأمير فيصل في مدينة نيويورك

التقي وزير الخارجية السعودي الأمير " فيصل بن فرحان " ، اليوم بوزير الخارجية التركي " هاكان فيدان " ، وبنائب رئيس الوزراء وزير خارجية تايلاند " بانبري فاعيتثانوكورن " ، وبوزير خارجية نيكاراغوا " دينيس مونكادا " ، حيث جاء هذا علي هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة لدورتها الـ 78.

بينما قام الأمير " فيصل بن فرحان " بمناقشة الوضع مع نظيره في تركيا وتايلاند ونيكاراغوا، والقيام بالتوجه إلى توطيد العمل الاشتراكي الثنائي المتعدد الأطراف، للقيام بالبحث حول مستجدات الوضع تجاه أهم وأبرز القضايا الدولية المبذولة من خلال الدول المشتركة.

الجمعية العامة للأمم المتحدة

هي من أحد أهم هيئات الأمم المتحدة وتعتبر المنتدى العالمي الرئيسي للدول الأعضاء في المنظمة، و تأسست الجمعية العامة في عام 1945 وتتكون من كل دول الأمم المتحدة الحالية، وهي تعمل بموجب ميثاق الأمم المتحدة، ودورها هو توفير منبر للدول الأعضاء للتشاور ومناقشة القضايا العالمية المهمة. تجتمع الجمعية العامة سنوياً في دورتها العادية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وتشارك فيها جميع الدول الأعضاء على قدم المساواة.

يتمحور عمل الجمعية العامة حول عدة مجالات أساسية، بما في ذلك:

  • مناقشة القضايا العالمية: القيام بتوفير منصة للدول الأعضاء من أجل مناقشة القضايا العالمية المهمة مثل السلام والأمن الدوليين وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة والتغير المناخي وغيرها، ويتم عقد جلسات خاصة ومناظرات عامة لمناقشة هذه القضايا واتخاذ القرارات الملزمة.
  • اعتماد القرارات والتوصيات: كما يتم اعتماد القرارات والتوصيات في الجمعية العامة بالأغلبية البسيطة للدول الأعضاء، وتعكس تلك القرارات مواقف الدول وتوجهاتها في مجملها وتؤثر في السياسات والإجراءات العالمية.
  • التعاون الدولي: تقوم الجمعية بالتشجيع على تعزيز التعاون الدولي في مجالات مختلفة مثل التجارة والاستثمار والتعليم والصحة والثقافة، و تدعم المبادرات التي تهدف إلى تعزيز السلام والأمن وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة.
  • الميزانية والإصلاحات: بينما تعتمد الجمعية العامة ميزانية الأمم المتحدة وتراجع وتقييم أداء الهيئات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة، كما تناقش وتدعم جهود الإصلاح الداخلي للأمم المتحدة لتعزيز فعالية وكفاءة المنظمة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على سيارات المعاقين 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت الحكومة المصرية مبادرة من أجل التقديم على سيارات المعاقين 2024 لأصحاب ذوي الهمم، حيث جاء هذا من أجل تحسين حياتهم المعيشية ومساعدتهم...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في منصة أجير الإلكترونية لموسم الحج 1445

تعتبر منصة أجير الإلكترونية من أشهر المنصات المتوفرة في المملكة العربية السعودية، وتقوم بتنظيم وإدارة العملية الوظيفية وتقوم أيضاص...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف الراجحي بالسعودية 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان عن وظائف الراجحى فى المملكة العربية السعودية للجنسين، وتم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص بالمصرف للتقديم عليه، وهو يعتبر واحد...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف جامعة أم القرى 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل جامعة أم القرى فى المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها فى عدد من التخصصات...

مداهمات في تونس على خلفية ملف التآمر على أمن الدولة